كركوك ترفض قرارات وزارة الداخلية باعفاء قائد شرطتها

الخميس 22 أكتوبر 2015
| 8:35 صباحًا | 24 مشاهدة
كركوك ترفض قرارات وزارة الداخلية باعفاء قائد شرطتها
القسم:
كلمات بحث:

  اعلنت ادارة كركوك ومجلسها رفضها لقرارات وزارة الداخلية بنقل واعفاء واحالة قائد شرطة المحافظة ومعاونه وعدد من الضباط للتقاعد ، مطالبة رئيس الوزراء برفض تلك القرارات حفاظا على امن كركوك ومكوناتها.

وابدت استعدادها لبحث اي تغيير او نقل او تعيين في شرطة كركوك شريطة التنسيق والتعاون مع ادارة كركوك ومجلسها.

قال نجم الدين كريم محافظ كركوك رئيس اللجنة الامنية بالمحافظة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس المحافظة وكالة ريبوار طالباني ” ان وزارة الداخلية اصدرت اوامر بنقل وتبديل وحجز وعقوبةقائد شرطة كركوك اللواء جمال طاهر بكر ومعاونه اللواء تورهان عبد الرحمن ومدير مركز شرطة داقوق وضابطين اخرين “.

واضاف :” ان تعيين او نقل او اقالة اعضاء اللجنة الامنية بالمحافظة من صلاحية المحافظ ، وما فعله وزير الداخلية هو مناف للدستور وقانون نقل الصلاحيات للمحافظات “.

وتابع :” ابلغنا قائد الشرطة ومعاونه بالاستمرار في عملهما لان القانون والدستور بجانبنا ” مبينا ان شرطة كركوك لعبت دورا مهما في تحقيق الامن والاستقرار ومكافحة الارهاب بالتنسيق مع جهاز الاسايش وقوات البيشمركة التي تقوم بمهامها بمحاور كركوك.

واشار المحافظ الى ان شرطة كركوك قدمت شهداء وجرحى خلال تصديها لداعش وقبلها ، فبدل ان تقوم وزارة الداخلية بانصاف عوائل الشهداء والجرحى وشكر قيادة شرطة كركوك ، نجدها تحتجزهم وتقيلهم.

وتساءل :” اين كانت وزارة الداخلية حينما وقع تفجير ارهابي امام مقر شرطة كركوك لمساعدتها في تقليل الاضرار او تكريم اسر الشهداء والجرحى ؟ ” مشيرا الى ان ادارة كركوك قامت بصيانة الموقع وصرف مبالغ كبيرة بالتنسيق مع مجلس كركوك لاقامة موقع جديد لقيادة الشرطة الذي لم يشهد وقوع اية حادثة بعد ذلك.

واوضح ان شرطة كركوك لم تشهد اية زيادة بعدد منتسبيها ولو قورنت بصلاح الدين فالاخيرة اكثر من كركوك بستة الاف منتسب ، كما لم تتسلم شرطة كركوك طلقة واحدة ولا آلية ولا سلاح ولا جرى العمل بمنظومة الاستجابة السريعة للاتصالات مثل ما عمل بها وطبقت ببعض المحافظات منذ تولي وزير الداخلية.

ولفت المحافظ الى ان رئيس الجمهورية كان قد اجتمع مع رئيس الوزراء وابلغه انه ليس له اي علم بالتغييرات في شرطة كركوك وهي مخالفة للقانون ، وحتى لو عرضت بمجلس الوزراء فلابد من التنسيق مع ادارة كركوك.

وطلب من رئيس الوزراء حيدر العبادي رفض قرارات وزارة الداخلية ، مؤكدا ان اي تغيير او نقل او تعيين فان ادارة كركوك ومجلسها مستعدان لبحثه والتنسيق والتعاون مع رئيس الحكومة ووزارة الداخلية.

من جهته اكد رئيس مجلس محافظة كركوك دعمه لموقف اللجنة الامنية ومساندتها ، مطالبا لجنة الامن والدفاع النيابية باستدعاء وزير الداخلية ومحاسبته لان ما قام به مخالف للدستور وقانون نقل الصلاحيات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)