كربلاء تهدد وزارة الكهرباء بالتظاهر وعدم تسليم اموال الجباية

سياسة 13 يوليو 2015 0 29
كربلاء تهدد وزارة الكهرباء بالتظاهر وعدم تسليم اموال الجباية
+ = -

 هدد مجلس محافظة كربلاء وزارة الكهرباء باعطاء تصاريخ مخولة للتظاهرات الشعبية وعدم تسليم أموال جباية الكهرباء لها في حال استمرار قطع حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية.

وقال رئيس المجلس نصيف جاسم الخطابي خلال مؤتمر صحفي عقد عقب الاجتماع الطارئ للمجلس لمناقشة تردي التيار الكهربائي في المحافظة، بحضور النائب الاول للمحافظ واعضاء مجلس المحافظة، ان “المجلس اصدر عدة قرارات مهمة منها الزام الجهات الفنية في المحافظة ومن الان بعدم الالتزام بإجراءات وتعليمات السيطرة الوطنية في القطع المبرمج المتحكم عن بعد لحين استجابة وزارة الكهرباء لمطالب اهالي كربلاء ورفع المظلومية عنهم بإعطاء المحافظة حصتها العادلة من الطاقة البالغة 700 ميكاواط ” .

وأضاف “في حال عدم استجابة الوزارة ستقوم الحكومة المحلية بعدم تحويل أموال جباية اجور الكهرباء الى الوزارة الاتحادية، كما ستقوم الحكومة المحلية بإعطاء اهالي المحافظة تصاريح للخروج بتظاهرات وقطع الطريق امام محطة الخيرات وستكون الحكومة معهم وتساندهم لحين حصول المحافظة على استحقاقها من الطاقة “.

وأشار الخطابي الى ان “مجلس المحافظة قرر مطالبة الحكومة المركزية بتخصيص مبلغ 15 مليار دينار لتكملة مشروع النقل { خيرات – غازية – هندية } ” .

يذكر أن محافظة كربلاء شهدت خلال الايام الماضية تظاهرات من قبل الأهالي تنديدا واستنكارا على خطة وزارة الكهرباء بتقليص خصة المحافظة من الطاقة المجهزة وتزايد ساعات القطع المبرمج تزامنا مع شهر رمضان وارتفاع درجات الحرارة فوق 50 درجة مئوية.

 

من جانبها عزت وزارة الكهرباء اليوم النقص الحاصل في تجهيز كربلاء بحصتها المقررة من الطاقة الكهربائية الى انخفاض ضغط الغاز الطبيعي وشحة الوقود مما ادى لفقدان ما يقرب من 2130 ميكاواط وبضمنها 495 ميكاواط لمحطات توليدية في مناطق الفرات الاوسط والتي تغذي محافظات كربلاء والنجف مباشرة.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار