كربلاء تحتضن اختتام مهرجان صواني الياس السنوي القطري للسنة الثانية على التوالي دعما للجيش والحشد الشعبي

ثقافة ومجتمع 29 أبريل 2016 0 5
كربلاء تحتضن اختتام مهرجان صواني الياس السنوي القطري للسنة الثانية على التوالي دعما للجيش والحشد الشعبي
+ = -

اختتمت رابطة صواني الياس مهرجانها السنوي القطري وللسنة الثانية على التوالي وتحت شعار { كلنا الجيش كلنا الحشد } حيث تظمن المهرجان عروض مسرحية تجسد وتخلد بطولات وانتصارات الحشد المقدس في ساحات الجهاد وايضاً افلام قصيرة وكان ايضاً مكاناُ للشعر الشعبي وقد شارك في المهرجان عدد من المحافظات العراقية كل هذا تقوم به سيدة كربلائية من اجل تصاعد حجم ونوع الانتاج الفني للشباب العراقي .

قالت مديرة المهرجان ورابطة صواني الياس رقية الحسناوي لحريتي نيوز { واح } ان ” المهرجان نظم وللسنة الثانية على التوالي وكانت غايتنا ان رفع من الدور الثقافي في محافظة كربلاء المقدسة وايضاً دعما لحشدنا وقوتنا الامنية في ساحت الجهاد”.

 واكدة ان المهرجان كان يحمل الكثير من الطاقات الشبابية المنظمة من خلال العروض المسرحية المختلفة والتي تحمل الكثير من الافكار الحديثة والجميلة وشدد من جهة الاستاذ رحيم السيلاوي رئيس الجمعية العراقية للتصوير كربلاء “.

في حديث لمراسل وكالة حريتي نيوز (واح) ان, لمهرجان صواني الياس دورة كبير في رفع مستوى الثقافة في المحافظة لذلك الجمعية العراقية للتصوير/ فرع كربلاء المقدسة تهنئ رابطة صواني الياس والزميلة الرائعه رقية الحسناوي مديرة المهرجان بمناسبة اختتام ونجاح مهرجان صواني الياس بنسخته الثانية “.

واشار بدورنا كهيئة ادارية في الجمعية نثني على الجهود المبذولة من قبل هذه الرابطة الفتية الكبيرة بأنجازاتها لما قدمته وتقدمه من تنوع فني كالمسرح والأفلام القصيرة والبرامج الفنية الأخرى واحتواء الكثير من الطاقات الشبابية لتقديم اعمال فنية تؤطر الجانب الأنساني والثقافي لبلدنا الجريح“.

 واكد ممثل الفريق الفوتوغرافي الحربي ضياء ال بوزيد في حديث لمراسل حريتي نيوز { واح } ان, لرابطة صواني الياس دوراً كبير في جمع كل الفنون الجميلة الحديثة في مهرجان اطلق عليه صواني الياس والذي نظم وللسنة الثانية على التوالي واشار ان للفريق الفوتوغرافي الحربي دوراً مهم كانا هو الراعي الرسمي للمهرجان من حيث التغطيات الكاملة من فيديو وفوتوغراف وتوثيقها ولمدة يومين وقد كرم الفريق الفوتوغرافي الحربي بشهادة الشكر والتقدير .

 

وفي الختام كرمت الوكالة ومراسلها بشهادة الشكر والتقدير لتغطيتها الاعلامية للمهرجان ولمدة يومين يذكر ان المهرجان يعتمد على التمويل الذاتي لاعضاء الهيئة الادارية للتجمع

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار