كأس الأبطال الفرنسية: مونتريال تَعِدُ بطبق ثقيل

السبت 1 أغسطس 2015
| 8:39 صباحًا | 38 مشاهدة
كأس الأبطال الفرنسية: مونتريال تَعِدُ بطبق ثقيل
القسم:
كلمات بحث:

تعود مسابقة كأس السوبر الفرنسية المعروفة بـ”كأس الأبطال” إلى الأراضي الكندية للمرة الأولى منذ 6 أعوام، وذلك عندما يتواجه باريس سان جيرمان حامل اللقب وبطل ثلاثية الدوري والكأس وكأس الرابطة مع ليون وصيف بطل الدوري غداً السبت على “استاد سابوتو” في مونتريال.

ومنذ 2009، اعتاد الفرنسيون على خوض هذه المسابقة التي انطلقت قبل 20 عاماً، خارج أراضيهم بهدف الترويج للدوري الفرنسي “ليغ 1” في العالم. وكانت مونتريال بالذات مسرحاً للنسخة “الدولية” الأولى من كأس السوبر الفرنسية عام 2009 والتي فاز بها بوردو على غانغان 2-0 على الملعب الأولمبي، قبل الانتقال إلى تونس عام 2010 (فاز مرسيليا على سان جرمان بركلات الترجيح بعد تعادلهما 0-0)، ثم طنجة المغربية عام 2011 (فاز مرسيليا على ليل 5-4، وهاريسون الأميركية عام 2012 (فاز ليون على مونبيلييه بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2)، وليبرفيل الغابونية عام 2013 (فاز سان جيرمان على بوردو 2-1) وصولاً إلى بيكين الصينية عام 2014 (توّج سان جيرمان أيضاً بفوزه على غانغان 2-0). ومن المؤكّد أنّ سان جيرمان يبدو الأوفر حظاً للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه في ظل محافظته على ترسانة نجومه بقيادة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأوروغوياني إدينسون كافاني والأرجنتيني خافيير باستوري والإيطالي ماركو فيراتي.

 

وبدا فريق المدرب لوران بلان مستعداً لانطلاق الموسم الجديد بعدما توّج بطلاً لكأس الأبطال الدولية الودية بشقّها الأميركي الشمالي بعد فوزه على مانشستر يونايتد الإنكليزي 2-0 مساء الأربعاء على ملعب “سولدجر فيلد” في شيكاغو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)