قتل 1700 داعشي في تحرير القيارة وجزيرة الخالدية

امن 30 أغسطس 2016 0 67
قتل 1700 داعشي في تحرير القيارة وجزيرة الخالدية
+ = -

حريتي نيوز / بغداد
خسرت عصابات داعش الإرهابية اكثر من 1700 إرهابيا من عناصرها خلال معارك تحرير ناحية القيارة جنوب شرق الموصل مركز محافظة نينوى، وجزيرة الخالدية شرق الرمادي مركز محافظة الانبار.
وذكر قائد القوات الخاصة الثانية اللواء الركن معن السعدي ان “عصابات داعش الإرهابية تكبدت خلال معارك تحرير القيارة اكثر من 700 قتيل، وتدمير المئات من الأسلحة والمعدات العائدة لها”، لافتا الى ان “معارك القيارة كسرت العصابات الإرهابية بشكل كبير ومهدت لخسارتها في الموصل”.
وفي ذات السياق اعلن الامين العام لمنظمة بدر القيادي في الحشد الشعبي النائب هادي العامري، أمس الاثنين، ان عدد قتلى داعش في جزيرة الخالدية بلغ اكثر من 1000 قتيل” مبينا ان “الحشد الشعبي تمكن من اعتقال عدد من عناصر داعش وانهم اعترفوا على قيادات كبيرة لهم بينهم هاربين من سجن ابو غريب”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن في الــ27 من اب الجاري تحرير جزيرة الخالدية بالكامل من عصابات داعش الإرهابية، كما أعلن في الـ 25 من اب الجاري تحرير ناحية القيارة، جنوب مدينة الموصل، بالكامل، من الارهابيين.
يذكر ان بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، قال في 10 من حزيران الماضي، ان داعش يعدم واحداً من قياداته كل ثلاثة أيام، مع وانخفاض عدد عناصر التنظيم الذي كان يملك نحو 31 ألفا عام 2014، وفي الوقت الحالي يصعب تحديد أعداهم لكنهم بين 10 و25 ألف عنصر”.

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: