في اليوم العالمي لمرض {التهاب الكبد الفيروسي } صحة واسط تقيم محاضره توعوية

ثقافة ومجتمع 06 أغسطس 2016 0 97
في اليوم العالمي لمرض {التهاب الكبد الفيروسي } صحة واسط تقيم محاضره توعوية
+ = -

حريتي نيوز /سلام الغريباوي – واسط
بمناسبة اليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي ، ومن اجل رفع مستوى الوعي لدى المواطنين وفهمهم للالتهاب الكبد الفيروسي والمخاطر الناجمه عنه ، اقامت صحة واسط ، وبالتنسيق مع وحدة تعزيز الصحة ، اقيمه على قاعة المحاظرات في مستشفى الزهراء التعليمي في الكوت .
احتفاليه بهذه المناسبة القى خلالها د. فراس تركي رشيد ، اختصاص الطب الباطني ، محاظرة بين فيها بشكل مفصل المخاطر الجمه والاسباب المؤدية الى هذا المرض .
واضافه رشيد ،ان التهاب الكبد الفيروسي بكونه مرض يصيب ملايين اﻷشخاص سنويا وهو التهاب ناجم عن اصابة الكبد بأحد الفيروسات المسببه لهذا المرض .
واكد رشيد ،ان بعض انواع هذا المرض ينتقل عن طريق الدم من اﻷم الى الطفل اثناء الولاده ، او من احد افراد الاسره الى الطفل ، وكذلك يحدث هذا المرض عن طريق الاتصال الجنسي .
وتابع ، من الطرق الشائعه لانتقال فيروسات هذا المرض هي عمليات نقل الدم الملوث او المنتجات الدمويه ، او عن طريق المستلزمات الطبيه المستخدمة في نقل الدم كالحقن الطبيه واجهزة اعطاء الدم ، او بواسطة الماء والغذاء الملوثين .
وياتي الاحتفال باليوم العالمي للالتهاب الكبد الفيروسي من اجل تشجيع ودعم عمليات الوقاية والتشخيص والعلاج في العالم من اجل خلق جيل خال من هذا المرض انتهى .

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: