عمّان تتعهد بمعاقبة كل من “يسيء” للعراق

العالم الان 17 أبريل 2017 0 11
عمّان تتعهد بمعاقبة كل من “يسيء” للعراق
+ = -

حريتي نيوز – متابعة
تعهدت الحكومة الاردنية بانها ستقوم بتوقيف كل من يحاول الاساءة الى علاقات الثنائية بين عمان مع بغداد، معربة عن سعيها لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وقال وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي، في اتصال هاتفي مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري، الاحد ، ان الاردن حريصة على تعزيز علاقاتها مع العراق، رافضا أي “إساءة” لبغداد، مشيرا الى ان عمان ستتخذ الاجراءات اللازمة بحق الاشخاص الذين يحاولون الاساءة للعراق، وفق ما نقلته وكالة بترا الاردنية.

واشارت الوكالة الى ان الصفدي والجعفري اتفقا على أن “البلدين سيستمران في تعزيز تعاونهما وسيقطعان الطريق أمام كل من يحاول الإساءة لعلاقاتهما”، كما وأكدا على أن العلاقة التي تربط البلدين “أقوى من أن تتأثر بتصرفات فردية مرفوضة ومدانة ولا تمثل إلا من قام بها”.

وكان عدد من الشباب الاردنيين أحرقوا الجمعة الماضية، صورا لقيادات شيعية عراقية وإيرانية في العاصمة الاردنية عمّان، احتجاجا على إساءة الناطق باسم الخارجية الإيراني للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الذي دان في مقابلة سابقة مع “واشنطن بوست” تدخلات إيران في المنطقة.

وقررت وزارة الخارجية العراقية امس الاحد (16 نيسان 2017)، استدعاء القائم بالاعمال الأردني لدى بغداد على خلفية تجاوزات ضد رموز وشخصيات دينية وسياسية عراقية، معتبرة تصرفات الشباب الاردنيين أنها “إساءة” لرموز العراق السياسية والدينية.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار