عمليات بغداد: قتل 6 انتحاريين ضبط ثلاثة معامل للتفخيخ وأكثر من 750 صاروخ جنهم

امن 14 يوليو 2016 0 56
عمليات بغداد: قتل 6 انتحاريين ضبط ثلاثة معامل للتفخيخ وأكثر من 750 صاروخ جنهم
+ = -

حريتي نيوز – بغداد
أعلنت قيادة عمليات بغداد يوم الخميس عن ضبط معامل لتفخيخ العجلات واكثر من 750 صاروخ “جهنم” لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة الفلوجة غرب العاصمة التي تمّ استعادتها مؤخراً من قبضة التنظيم.

وذكر بيان صادر عن القيادة، ان أمرية الهندسة العسكرية فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من معالجة (70) عبوة ناسفة وتطهير منزل عدد (3) ضمن قضاء الفلوجة .

وأضاف البيان ان قوة من فوج مغاوير فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من تنفيذ واجب ضمن قضاء الفلوجة منطقة حي الضباط الثانية والعثور على (3) معمل للتفخيخ وتصنيع قنابر وصواريخ تحتوي على صواريخ جهنم (757) ومواد متفجرة زنة (300) كغم وصواريخ كاتيوشا عدد (8) ومساطر تفجير عدد (19) ورأس صاروخ عدد (5) .

وزاد البيان ان آمرية الهندسة العسكرية الفرقة (14) تمكنت من تطهير منازل عدد (11) في قضاء الكرمة وفي الوقت الذي تمكنت قوة من مقر لواء (22) الفرقة (6) من تنفيذ واجب في منطقة الطارمية حي الخضراء شمال بغداد والعثور على مضافة للعدو وتدميرها.

واشار البيان ان قوة من الفوج الثاني لواء (22) بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود انتحاريين في منطقة البو فراس تم قتل (2) منهم وتدمير مضافة للعدو وعثر بداخلها على حبوب مخدرة كما تمكنت قوة من استخبارات اللواء (22) وبالتعاون مع جهاز الأمن الوطني بعد ورود معلومات عن وجود عجلة نوع كيا باص تحمل انتحاريين عدد (4) قادمة من شمال بغداد طريق (بغداد – سامراء) وتم معالجتها وقتل جميع الارهابيين .

وتابع البيان ان الفوج الأول لواء (25) الفرقة (17) قوة تمكنت من تنفيذ واجب جنوب بغداد في منطقة البو عوسج والعثور على مخبأ يحتوي على قذيفة مدفع عيار 57 ملم عدد (15) وصمام تفجير عدد (4)، مبيناً ان قوة من الفوج الثالث لواء (25) تمكنت من تنفيذ واجب ضمن منطقة سيد عبدالله والعثور على مخبأ يحتوي على مواد متفجرة وعبوات ناسفة .

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: