عضو بالمالية النيابية: لن نُغير حرفاً واحداً بالموازنة وسنمررها بالأغلبية

اقتصاد 30 مارس 2021 0 27
عضو بالمالية النيابية: لن نُغير حرفاً واحداً بالموازنة وسنمررها بالأغلبية
+ = -

حريتي نيوز /حامد المعموري

قال عضو اللجنة المالية النيابية، النائب ناجي السعيدي، إن هناك كتلاً سياسية ترفض تمرير الموازنة بالمطلق، مبيناً أن مشروع موازنة 2021 سيمرر بالأغلبية النيابية ولن يُغير حرف واحد فيها.
وذكر السعيدي في حديث ، أن “الكتل السياسية الموجودة في البرلمان أصناف، منها كتل رافضة لمشروع الموازنة بالمطلق وهدفها عدم تمرير الموازنة من منطلق سياسي، فهم رافضون لتمرير الموازنة وغير راغبين، وهم وموجودون ومعروفون في البرلمان”.
وأضاف، أن “كتلا سياسية في البرلمان تحاول لي الاذرع بإضافة بعض المواد بعد تصويت اللجنة المالية على مشروع الموازنة وتسليمه إلى رئاسة مجلس النواب، وهذا غير مقبول ولن نسمح به وكل الكتل عندها ممثلين باللجنة وصار ثلاثة شهور مع اللجنة يحضرون بالاجتماعات ووافقوا على بنود الموازنة، مبينا أن، بعد انتهاء مشروع الموازنة الآن وتسليمه للرئاسة يحاولون إضافة مواد جديدة من خلال لي الأذرع”.
وتابع عضو اللجنة المالية النيابية، “هذه الفترة فسحة(فترة النقاشات حول الموازنة)، وبعدها سنمرر مشروع الموازنة بالأغلبية ولن نسمح بتغيير حرف واحد بالموازنة، مضيفا أن، برميل النفط راح يتحول إلى 46 دولار بالموازنة من أجل الغاء الاقتراض الخارجي”.
وكشف عضو اللجنة المالية البرلمانية محمد الشبكي، في وقت سابق اليوم الثلاثاء (30 آذار 2021)، آخر تطورات تشريع قانون الموازنة في مجلس النواب، فيما توقع موعداً جديداً لعقد جلستها.
وقال الشبكي في حديث، إن “الحوارات بين القوى السياسية بشأن حسم الخلافات حول مشروع قانون موازنة سنة 2021، جارية ولم تتوقف، لكنها تُعقد حالياً خارج مبنى مجلس النواب، بين كل القوى السياسية”.
وأضاف، أنه “حتى اللحظة لا يوجد حسم لاي خلاف بشأن موازنة 2021، لكن الحوارات مستمرة لحين التوصل الى اتفاق نهائي”

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار