{ عشيرتنا العراق } حملة يطلقها مجلش شيوخ عشائر واسط

ثقافة ومجتمع 26 يناير 2016 0 12
{ عشيرتنا العراق } حملة يطلقها مجلش شيوخ عشائر واسط
+ = -

 اطلق مجلس شيوخ ووجهاء عشائر واسط حملتهم بعنوان { عشيرتنا العراق } ضمت عدد كبير من المقررات التي تخدم المحافظة وابناءها ، للنهوض بالواقع الخدمي والامني في عموم المحافظة ، كانت الحملة بحضور شيخ مشايخ عشائر عتاب الشيخ رياض ثجيل الحاتم اجتمع وجهاء وشيوخ محافظة واسط في مضيف الشيخ محمد شاكر كوام .

حيث اكدوا شيوخ العشائر في مجلسهم الذي حضره مراسل حريتي نيوز { واح }  وخلال استقبالهم لنائب رئيس المجلس تركي الغنيماوي ممثلا عن حكومة واسط المحلية ” على جملة مقررات ومقترحات للنهوض بالواقع الخدمي والامني ورعاية ذوي الشهداء والمتعففين “ .
وتم طرح جملة من الملفات المهمة في الجوانب الخدمية والامنية والعشائرية بما يسهم في تعزيز امن واستقرار المحافظة ومما جاء في اللقاء الجماهيري الموسع “.

واكدوا على ” المشاركة الجماهيرية الفاعلة في اتخاذ القرار وطرح جميع المشاكل والعمل على تطوير المؤسسات والنهوض بملف الخدمات و العمل على حل جميع المشاكل انطلاقا من مبدأ الشفافية والاستماع الى الاخر في جميع الملفات ” .
واشاروا الى ” تعزيز التواصل مع الحكومة المحلية ووجهاء المحافظة من جهة وتحسين الواقع الخدمي من جهة اخرى  وتشكيل مجلس شيوخ عشائر واسط ليكون له دورا مكملا لدور الحكومة المحلية “.
وبينوا خلال اجتماعهم ” التاكيد على اللقاءات الجماهيرية وطرح جميع الملفات والعمل على حلها بالتنسيق مع الحكومة المحلية والدوائر المختصة و استغلال موادر وطاقات المحافظة والاهتمام بشريحة الخريجين من العاطلين و الاهتمام باسر شهداء القوات الامنية والحشد المقدس والجرحى ورعايتهم ومنحهم جميع الامتيازات القانونية التي يستحقونها ” .
مشددين في الوقت ذاته على دعم الاجهزة الامنية ومنع ظاهرة الاطلاقات النارية في المناسبات كونها تمثل حرمة شرعية وحصر السلاح بيد الدولة ودعم الجهود الامنية في محاربة جرذان داعش ودعم الحشد المقدس وزالقوات الامنية بكل الموارد الممكنة “.
واشاروا الى ” احترام الهوية العشائرية لمحافظة واسط كونها تمثل حلقة الوسط مع المحافظات الاخرى وتتمتع بالاستقرار الاجتماعي والامني و اطلاق حملة وطنية تضم جميع القبائل تحت عنوان ” عشيرتنا العراق ” .
كما تم طرح جملة من الملفات المهمه ضمن قطاع الزراعة والصناعة والصحة والتعليم والاثار ودعم الصناعة الوطنية والنهوض بالقطاع الزراعي كونة رديفا مهما للقطاع النفطي ظاهرة الذبح العشوائي في الطرقا العامة بعيدا عن اعين الجهات الصحية “.
واكد الغنيماوي لحريتي نيوز { واح }  على ان ” المسؤولية الاخلاقية والوطنية تحتم على الجميع كما جاء في توجيهات المرجعية الرشيدة على التاكاتف والتازر بين جميع مكوناتنا الاجتماعية من اجل اجتياز هذه المرحلة الخطيرة وعبور المحنة ” .

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار