عشيرة العبيد تستغيث بالسيد السيستاني لإرسال الحشد الشعبي لتحرير البغدادي

سياسة 20 فبراير 2015 0 28
عشيرة العبيد تستغيث بالسيد السيستاني لإرسال الحشد الشعبي لتحرير البغدادي
+ = -

دعا شيخ عشيرة العبيد في ناحية البغدادي بمحافظة الانبار قطري السمرمد، اليوم الخميس، المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني الى ارسال قوات الحشد الشعبي لتطهير ناحية البغدادي من تنظيم (داعش)، مؤكداً أن العناصر الارهابية يحاصرون المجمع السكني “بشكل خانق”، ومشيراً إلى أن احتلال المجمع سيؤدي الى سقوط قاعدة عين الاسد الجوية التي لم تقدم أي مساعدة لمقاتلي العشائر.

وقال الشيخ قطري السمرمد في تصريح اطلعت عليه { حريتي نيوز } ، إن “شيوخ ووجهاء وأهالي ناحية البغدادي، رفعوا مناشدتهم الى المرجع الديني السيد علي السيستاني بضرورة الاسراع بإرسال قوات الحشد الشعبي لتطهير الناحية وفك الحصار عن المجمع السكني من عناصر تنظيم (داعش)”.

وأضاف السمرمد أنه “في حال سقوط المجمع السكني الذي يشهد حصاراً خانقاً من قبل داعش ستسقط بعدها قاعدة عين الاسد الجوية التي لم تقدم اي دعم عسكري او قتالي لمقاتلي عشائر البغدادي الذين يتعرضون لخطر الارهاب والحصار منذ اسبوع والحكومة تتفرج”.

وأعلن عضو مجلس محافظة الأنبار، عذال الفهداوي، في (الـ15 من شباط 2015 الحالي)، عن اقتحام القوات الأمنية ناحية البغدادي، من ثلاثة محاور، وأكد أنها تمكنت من فك الحصار عن المجمع الحكومي، وقتل 18 عنصراً من تنظيم (داعش).

وكان مصدر في قيادة عمليات الأنبار، أفاد، في (الـ14 من شباط 2015)، بأن قوات برية أميركية وبإسناد مروحيات الاباتشي تشارك بمعارك تطهير قاعدة “عين الأسد” وناحية البغدادي.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار