عالية نصيف تدعو زيباري لكشف اسم الشخص الذي حول 6 مليارات دولار للخارج

سياسة 31 أغسطس 2016 0 65
عالية نصيف تدعو زيباري لكشف اسم الشخص الذي حول 6 مليارات دولار للخارج
+ = -

حريتي نيوز – بغداد

طالبت النائبة عالية نصيف، الاربعاء، وزير المالية هوشيار زيباري بالإفصاح عن اسم الشخص الذي قام بتحويل مبلغ قدره ستة مليارات دولار الى الخارج، مرجحة بان تكون سلطة اقليمكردستان وراء ذلك، فيما انتقدت “التدخل الامريكي” في عملية استجواب الوزراء.

وقالت نصيف في بيان تلقت حريتي نيوز {واح} ، نسخة منه، أن “وزير المالية هوشيار زيباري أعلن أمس أن هناك مبلغاً قدره ستة مليارات و 455 مليون دولار تم تحويله الى خارج العراق لحساب شخص واحد”، مشيرةً الى أن “من واجبه أن يفصح عن اسم الشخص الذي قام بتحويل المبلغ وإسم الشخص المستلم ايضأً”.

وأضافت نصيف، أن “هناك مؤشرات بأن الجهة التي قامت بهذه العملية هي سلطة إقليم كردستان لأنها الجهة الوحيدة القادرة على تحويل مثل هكذا مبلغ ضخم”، متساءلة “لماذا لم يفصح زيباري عن القائم بالتحويل؟”.

وانتقدت نصيف “التدخل الأمريكي في عملية الاستجوابات”، موضحة ان “على الاميركان الذين يدّعون بأنهم جلبوا الديمقراطية للعراق، ان يعلموا بأن القرار العراقي قد تحرر ولايمكن لهم أن يضعوا الوصاية علينا”.

وتابعت، “كلما استجوبنا وزيراً في البرلمان قيل لنا بأن الأمريكان يتدخلون وراء الكواليس ليضغطوا على رؤساء الكتل السياسية للحيلولة دون إتمام الاستجواب وهم قبل فترة أعلنوا عن قائمة من السراق الذين نهبوا خيرات العراق”.

يذكر ان وزير المالية هوشيار زيباري قال في لقاء متلفز، ان “شخصاً قام بتحويل مبلغ 6 مليار و455 مليون دولار الى حسابة في بنك معين”. انتهى3

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: