عاجل … الغبان يدعو مجلس المثنى لترشيح ثلاثة أسماء لمنصب قائد الشرطة

امن 07 مايو 2016 0 3
عاجل … الغبان يدعو مجلس المثنى لترشيح ثلاثة أسماء لمنصب قائد الشرطة
+ = -

دعا وزير الداخلية محمد الغبان اليوم السبت مجلس محافظة المثنى الى ارسال ثلاثة مرشحين لاختيار احدهم ليكون قائداً جديداً لشرطة المحافظة، فيما تعهد بتقديم الدعم اللوجستي والتسليحي للقوات الامنية في المثنى.

وقال الغبان في مؤتمر صحفي عقب لقاءه بالمحافظ فالح الزيادي ان زيارته للمثنى جاءت لتقدم المواساة لاهالي ضحايا تفجيري الاسبوع الماضي في السماوة فضلاً عن البحث مع الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والتشريعي حول مجمل الملف الامني في المحافظة.
واضاف ان اللجنة التحقيقة المشكلة لكشف ملابسات الخرق الامني الذي وقع بالسماوة ستنهي اعمالها بأقرب وقت ممكن، مؤكداً بان الوزارة ستحاسب من يثبت تقصيره.
وتابع الغبان، ان “وزارة الداخلية تنتظر من مجلس المحافظة ترشيح ثلاثة اسماء ليتم اختيار واحد منهم كقائد للشرطة بالاصالة”.
وكان وزير الداخلية محمد سالم الغبان وصل صباح اليوم الى محافظة المثنى، بعد يومين من زيارة وزير الدفاع خالد العبيدي الى المحافظة الخميس الماضي للوقوف على الاحدث الامنية في السماوة واعلن عن تشكيل لجنة للتحقيق في التفجيرات الاخيرة.
وكان مصدر مطلع في محافظة المثنى قد كشف امس عن صدور أمر بإعفاء مدير قسم السيطرات والطرق الخارجية التابع إلى قيادة شرطة المحافظة، وتكليف ضابط أخر برتبة عقيد لتولي مسؤولية القسم.
وقرر مجلس محافظة المثنى في 4 أيار 2016 إقالة كل من مدير الأمن الوطني ومدير المخابرات ومدير الاستخبارات في المحافظة.
وشهدت مدينة السماوة الاحد الماضي، انفجارا مزدوجا بسيارتين ملغومتين وقع بالتتابع عند المدخل الجنوبي للمدينة أسفر عن سقوط 39 شهيداً، فيما تجاوز عدد الجرحى الـ70 جريحاً، اتخذت على اثرها محافظات الوسط والجنوب إجراءات أمنية مشددة.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار