طاقة واسط : لن نتنازل عن دولار واحد من مستحقاتنا بالبترودولار

متفرقة 17 يناير 2016 0 54
طاقة واسط : لن نتنازل عن دولار واحد من مستحقاتنا بالبترودولار
+ = -

 اعلنت لجنة الطاقة في مجلس محافظة واسط ، بأستحققات محافظة واســـــط المالية التي تخص نسبة قيمة ما مصدر من النفط والغاز البترودولار المقر من قبل الحكومة الاتحادية للمحافظات النفطية لكونها حقوق شرعية وقانونية للمحافظة .

وقالت رئيسة لجنة الطاقة في مجلس واسط  امل العكيلي لحريتي نيوز { واح } ان ” مطالبتنا تأتي اثر حاجة المحافظة لرفد المشاريع وخطط العمل في المحافظة ” ،لافته الى ان ” أن انتاج الحقول بالمحافظة من النفط وألغاز لعام 2015 في تزايد مستمر وهذه حقوق المحافظة حسب مانصت عليه قانون الموازنه العامة ” .

مشيرتا ان ” المحافظة لا يمكن ان تتنازل عن مستحقاتها المخصصة بقانون البترودولار لاي سبب كان ، وتم تثبيت كافة المبالغ المالية المترتبة من قانون البترودولار كادخر اجباري في الموازنة العامَّة لمحافظة واسط لحين تحسن الوضع المادي للبلد ” .

واضافت  ان ” الغرض من المتابعة المستمرة من قبل لجنة الطاقة والبترودولار في واسط هو الحفاظ على الحقوق المكتسبة لمحافظة واسط من الانتاج النفطي، وتم الاتفاق على زياره في القريب العاجل الى وزارة الماليه والتخطيط “

وتابعت العكيلي الى أن ” الوضع الحالي وسط ايقاف معظم المشاريع الاستراتيجية الخدمية وتوسيع الصلاحيَّات للمحافظة واطر العلاقة بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في أدارة ملف النفط والغاز ، حيث يدعو الامر الى السعى في الحصول على هذه الاستحقاقات بصورة اسرع ” .

فيما طالبت  العكيلي  وزارة النفط بتاسيس { شركة نفط واســـــــط  } أسوة بباقي المحافظات المنتجة للطاقة النفطــــية بعد انتاج الكميات الكبيرة من النفط الخام من حقلي الأحدب وبدرة مما يؤهلها لفتح الشركة،لاجل استثمارالعائدات المالية بتوظيف اليد العاملة كحلول للقضاء على البطالة بالمحافظة “.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار