طائرات امريكية تلقي معونات واسلحة لداعش

الأثنين 14 سبتمبر 2015
| 2:22 مساءً | 20 مشاهدة
طائرات امريكية تلقي معونات واسلحة لداعش
القسم:
كلمات بحث:

أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار, الاثنين, بأن طائرة أميركية القت أسلحة ومساعدات عسكرية لمجاميع “داعش” في منطقة الحلابسة.

وقال المصدر لحريتي نيوز { واح } إنه” شوهدت طائرة أمريكية تنزل برشوتات تحمل معدات عسكرية وأسلحة ومؤن في منطقةً تسيطر عليها مجاميع داعش في الحلابسة بمحافظة الانبار ” .

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه, أن” هذا الحادث ليس الأول من نوعه وقد سبق وأن قامت طائرات امريكية بإنزال مساعدات عسكرية ومعدات على مناطق تخضع لسيطرة مسلحي داعش في محافظة الانبار ” .

وكان مصدر في قيادة عمليات الانبار كشف ( الاثنين, 16- شباط- 2015 ) عن القاء طائرات حربية امريكية مناطيد تحمل مساعدات لعناصر “داعش” في قرية الجرايشة شرقي الرمادي.

وكانت كتائب حزب الله قد كشفت ( الأحد 8- شباط-2015 )، عن قيام مروحية أمريكية بتحليق منخفض فوق منطقة الآبار التي يتجمع ويسيطر عليها عناصر داعش الإجرامية شرقي الفلوجة، فيما أشارت إلى امتلاكها فيديو يُظهر قيام المروحية بالتوقف في الجو وبارتفاع منخفض فوق منطقة الآبار وإلقاء “شيء” لسيارتين مدنيتين كانتا تحت المروحية.

وهبطت مروحية أميركية يوم (الجمعة 6/شباط/2015) في أحد ملاعب قضاء الفلوجة التي يسيطر عليها مجاميع “داعش” ، وأن المروحية انطلقت وحلقت بسرعة بعد 9 دقائق من هبوطها. وكشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى (الثلاثاء 3/شباط/ 2015) ، عن قيام طائرتين تابعتين للتحالف الدولي بإنزال 30 عنصراً من مجاميع “داعش” في منطقة سيد مبارك التابعة لحمرين قادمة من شمال العراق.

 

وكان عضو مجلس محافظة ديالى محمد السعدي كشف (الخميس 15/1/2015)، عن هبوط طائرات تابعة للتحالف الدولي في مناطق حوض سنسل التي يسيطر عليها عناصر مجاميع “داعش” ، والمحاصرة من قبل القوات الأمنية العراقية، مؤكداً أن الطائرات قامت بنقل قيادات التنظيم من المنطقة خوفا على مقتلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)