ضبط طائرة مسيرة مزودة بكاميرا بالقرب من فندق شيراتون في البصرة

امن 22 أغسطس 2016 0 66
ضبط طائرة مسيرة مزودة بكاميرا بالقرب من فندق شيراتون في البصرة
+ = -

حريتي نيوز – البصرة
كشفت النائب عواطف نعمة صباح اليوم الاثنين، عن ضبط طائرة مسيرة مزودة بكاميرا بالقرب من فندق شيراتون في البصرة، داعية الى اتخاذ إجراءات رادعة بحق كل من يقوم بإدخال الطائرات المُسيرة واستخدامها دون الحصول على موافقات امنية.
وقالت النائب نعمة وهي عن محافظة البصرة في بيان تلقت حريتي نيوز { واح } نسخة منه نسخة منه، انه “تم ضبط طائرة يوم امس تعمل بالتحكم عن بُعد نوع (فانتوم – 4) مزودة بكاميرا مزدوجة 12 ميكابكسل تحلق بالقرب من فندق شيراتون في البصرة، وهذه الحالة تضع علامات استفهام في ظل الوضع الأمني الاستثنائي الذي تشهده البصرة وبقية مدن العراق “.
وأوضحت ان “هذه الطائرات الصغيرة من الممكن استخدامها لأغراض تجسسية كجمع صور واحداثيات لمناطق معينة ليسهل استهدافها بشكل دقيق لاحقاً، وحتى الآن لاندري كيف يتم السماح بإدخال مثل هكذا طائرات من قبل الوافدين بشكل شخصي أو من قبل الجهات التي تستوردها دون أية رقابة أو ضوابط “.
وحذرت نعمة من ” مخاطر السماح باستخدام هذه الطائرات بحجة أنها للهواة أو تحت أية ذريعة “،داعية جهاز الاستخبارات وهيئة الإعلام والاتصالات ومسؤولي المنافذ الحدودية الى “التعامل بحذر مع هذه القضية واتخاذ إجراءات رادعة بحق كل من يقوم بإدخال هذا النوع من الطائرات أو من يقوم باستخدامها دون استحصال الموافقات الأمنية “.

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: