fbpx

صلاح الدين : معركة تكريت منتهية وهناك انتحاريون محاصرون

الأحد 15 مارس 2015
| 12:59 صباحًا | 24 مشاهدة
صلاح الدين : معركة تكريت منتهية وهناك انتحاريون محاصرون
القسم:
كلمات بحث:

اكد مجلس صلاح الدين ، الاحد، ان معركة تحرير تكريت تعتبر بحكم المنتهية، مبينا ان هناك انتحاريون محاصرون في بعض احياء المدينة، فيما اشار الى ان المعركة المقبلة ستكون بأتجاه منطقة الجزيرة المرتبطة بالانبار.

وقال عضو المجلس سبهان ملا جياد ان “معركة تكريت تعتبر في عداد المعارك المنتهية وساقطة عسكريا، وما بقي هو التطهير لان هذا الامر يحتاج الى وقت بسبب تفخيخ الطرقات والمنازل والمباني الحكومية”، مشيرا الى ان “الجهد الهندسي سيأخذ بعض الوقت لتطهير المدينة بالكامل ” . 

واضاف جياد ان “تنسيقا يتم الاتفاق عليه في الوقت الحاضر لمسك الاراضي المحررة في المحافظة بعد انتهاء عملية التحرير وانسحاب قوات الحشد الشعبي”، مبينا ان “مسك الارض سيتم من قبل ابناء العشائر الذين ابدوا استعدادهم للتطوع من اجل الدفاع عن مناطقهم حيث يبلغ عددهم اكثر من 2000 مقاتل اكثر من نصفهم انخرط في عمليات تحرير ناحية العلم والبو عجيل، ويشاركون حالية بتحرير تكريت ” . 

وتابع ان “ما بعد تحرير محافظة صلاح الدين سيكون التقدم نحو منطقة الجزيرة المرتبطة بمحافظة الانبار غرب محافظة صلاح الدين، بأتجاه الفلوجة والكرمة ” . 

يذكر ان النائب الأول لمحافظ صلاح الدين إسماعيل هلوب اكد، امس السبت ، عدم وجود أي تعليق أو إيقاف بعمليات تحرير مدينة تكريت، فيما أشار إلى أن القيادات الأمنية والعسكرية تعمل على إعادة تقييم قوة تنظيم “داعش” المتواجدة في مجمع القصور الرئاسية والأحياء المتاخمة له وسط المدينة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)