صحف اليوم تهتم باقرار قانون حظر البعث وبدء انهيار تنظيم داعش

الصحف-والوكالات 31 يوليو 2016 0 35
صحف اليوم تهتم باقرار قانون حظر البعث وبدء انهيار تنظيم داعش
+ = -

حريتي نيوز – بغداد

صحيفة / الزوراء / التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين فقد تابعت القرارات الداعمة للصحافة العربية التي اصدرها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اثناء لقائه رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي .

ونقلت / الزوراء / قول اللامي ” ان الرئيس المصري ثمن الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة العراقية على تنظيم «داعش»الارهابي، وأشاد بدور صحفيي العراق في مواجهة الارهاب والتطرف “.

واضاف اللامي ” ان السيسي وافق على تقديم دعم مالي لاتحاد الصحفيين العرب وزيادة منحة مصر المقررة للاتحاد وتخصيص مبنى جديد للاتحاد في العاصمة الادارية الجديدة القاهرة، ووافق أيضا على تفعيل الاتفاق بين الاتحاد ومصر ووجه وزارات الدولة بدعم الاتحاد بما يمكنه من اداء مهامه في تعزيز وتطوير حرية الرأي والتعبير في الوطن العربي “.

واشار رئيس اتحاد الصحفيين العرب الى أن السيسي وافق ايضا على عقد مؤتمر دولي في مصر يخص الاعلام ومكافحة الارهاب، ووجه بتشكيل لجنة تحضيرية من رئاسة الجمهورية واتحاد الصحفيين العرب بالاضافة الى عدد من الوزارات المصرية ، للتحضير للمؤتمر الذي سيدعى لحضوره زعماء دول ومسؤولون كبار واكاديميون وخبراء بالاعلام.

وتابع انه استعرض للرئيس المصري الانتصارات التي حققها ابطال القوات الامنية والحشد الشعبي والعشائرعلى تنظيم داعش الارهابي، مبينا ان السيسي اشاد بدور الصحفيين العراقيين وشجاعتهم وعبر عن تأييده للعراق وهو يواجه الارهاب،وأكد ان مصر مع العراق ووحدته وسيادته على ارضه. انتهى3

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار