شنكالي : نتوقع عقد جلسة قريبا ويجب السعي لجعلها شاملة لجميع الأعضاء

سياسة 08 مايو 2016 0 3
شنكالي : نتوقع عقد جلسة قريبا ويجب السعي لجعلها شاملة لجميع الأعضاء
+ = -

قال النائب عن التحالف الكردستاني ماجد شنكالي، اليوم الاحد، اننا “نتوقع عقد جلسة نيابية في الوقت القريب، الا ان على هياة الرئاسة السعي لجعلها جلسة شاملة لجميع الأعضاء”.

 

وقال شنكالي ان “العراق يعيش ازمة سياسية حقيقية سواء في مجلس النواب او في الحكومة، مما يستدعي من الجميع السعي الى عقد جلسة شاملة تضم جميع النواب حتى المعتصمين لتتم مناقشة جميع القضايا السياسية والنقاط الخلافية التي أدت الى تدهور الأمور ووصولها الى هذا الحال”.
وعن حضور النواب الاكراد قال ان “حضور النواب الكرد الى بغداد يكون بقرار سياسي من الأحزاب”، منوها الى ان “الأحزاب اعتبرت الاعتداء على نوابها اعتداء على هيبتها”، مشيرا الى ان “الاعتداء حصل على هيبة الدولة العراقية ولم يستهدف فئة او حزبا او مكونا معينا”.
وبين ان “زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى الإقليم، ستساهم في تغيير المواقف السياسية والتوصل الى حلول توافقية بين الجميع”.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد وصل، مساء أمس السبت، الى محافظة السليمانية، حيث سيجري سلسلة لقاءات مع القيادات السياسية لبحث تطورات الوضع السياسي وضرورة الاسراع بوضع حلول عاجلة للأزمة الحالية.
 
وقال الجبوري خلال لقائه بالنائب الثاني لرئيس مجلس النواب ارام شيخ محمد ورئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني الا طالباني اننا” سنسلك جميع الطرق القانونية التي تحفظ مكانة المؤسسة التشريعية وأمنها واستقرارها والحادثة الأخيرة التي شهدها مجلس النواب وما اعقبها من تداعيات، ألقت بتأثيراتها على جميع الكتل السياسية، مشددا على ضرورة تدارك الموقف وان يكون هناك اداء يوازي حجم الحدث”.
 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار