شرطة ديالى : ضبط معمل لتفخيخ العجلات في الحدود مع صلاح الدين

امن 28 فبراير 2015 0 50
شرطة ديالى : ضبط معمل لتفخيخ العجلات في الحدود مع صلاح الدين
+ = -

أعلنت قيادة شرطة ديالى، اليوم السبت، عن ضبط معمل لتفخيخ العجلات والعبوات في الحدود الفاصلة بين محافظة ديالى وصلاح الدين، فيما بينت أن العملية نفذت وفق معلومات استخبارية، أشارت الى أن المعمل يحتوي على أربعة أطنان من المواد الشديدة الانفجار فضلاً عن 100 بدلة من الزي الافغاني.

وقال قائد شرطة ديالى الفريق الركن جميل الشمري، في تصريح اطلعت عليه { حريتي نيوز } ، بأنه، “تم ضبط اكبر معمل لتفخيخ العجلات وتصنيع العبوات على الحدود الفاصلة مع صلاح الدين”.

وأضاف الشمري، بأن “المعمل يستخدم لتفخيخ العجلات وتصنيع العبوات وقد تم العثور عليه خلال عملية امنية خاطفة جرت داخل حدود محافظة صلاح الدين”، مؤكداً بأن “الورشة كانت تدعم خلايا عصابات داعش في المحافظتين”، موضحا أن “قوة أمنية خاصة من سرية التدخل السريع سوات في شرطة ديالى نفذت عملية خاطفة في داخل حدود صلاح الدين على بعد كيلومترات قليلة من الحدود المشتركة مع ديالى، تمكنت من خلالها ضبط اكبر معمل لتفخيخ العجلات وتصنيع العبوات والاحزمة الناسفة”.

ولفت الى أن “هذا المعمل يحوي أربعة أطنان من المواد شديدة الانفجار بالإضافة الى كميات كبيرة من الذخائر والمئات من اسلاك التفجير، ومساطر وبطاريات التفجير، اضافة الى 100 بدلة سوداء من الزي الافغاني، مع ضبط عجلتين مفخختين”.

وتابع الشمري، أن “المعمل كان يدعم خلايا داعش في محافظتي ديالى وصلاح الدين بالعبوات والاحزمة والعجلات المفخخة”، لافتاً الى أن ” عملية الضبط جرت وفق معلومات استخبارية”، منوهاً الى أن “تنظيم داعش يستغل المناطق النائية على الحدود المشتركة بين المحافظات من أجل تحويلها الى أماكن لتصنيع الموت وارساله الى المناطق المستقرة والآمنة للانتقام من الابرياء” يذكر أن عمليات دجلة أعلنت في وقت سابق، بأن القوات الأمنية تمكنت من تحرير ست قرى وهي شروين والدواليب وعرب سمير وقرية نجم العبد الله وقرية طه

العلوان من سيطرة تنظيم داعش.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار