fbpx

شؤون الاعضاء النيابية تتهم عدد من النواب استغلال قرار التفرغ لقتال داعش على الرغم من عدم ارتباطهم بالحشد الشعبي

الأحد 11 سبتمبر 2016
| 8:03 مساءً | 20 مشاهدة
شؤون الاعضاء النيابية تتهم عدد من النواب استغلال قرار التفرغ لقتال داعش على الرغم من عدم ارتباطهم بالحشد الشعبي
القسم:
كلمات بحث:

حريتي نيوز – بغداد
كشفت لجنة شؤون الاعضاء في مجلس النواب، اليوم الاحد، عن عزمها تقديم طلب الى رئاسة البرلمان لالغاء جميع الاستثناءات بشأن تغيب النواب، فيما اتهمت عددا من النواب باستغلال قرار التفرغ لقتال داعش على الرغم من عدم ارتباطهم بالحشد الشعبي.
وقال رئيس اللجنة ، عبد الرحمن اللويزي ، في بيان تلقته حريتي نيوز { واح } إن “هيئة رئاسة البرلمان منحت استثناءات لعدد من النواب من الغيابات بحجج مختلفة”، عادا أن “ذلك ليس عدلا”.
وأضاف اللويزي، أن “اللجنة سوف تطلب من رئاسة البرلمان الغاء جيع الاستثناءات بهدف ضبط البرلمان، خاصة وأن النظام الداخلي يمنح صلاحية الغاء عضوية النائب في حال تجاوزت غياباته ثلث جلسات الفصل التشريعي”، مؤكدا أن “بعض النواب قد تم شطب غياباتهم والبعض الاخر لم تسجل غياباتهم بستثناءات من قبل رئاسة مجلس النواب”.
وتابع اللويزي، أن “بعض النواب ومنهم نساء استغلوا قرار مجلس النواب بشان التفرغ للمشاركة في القتال ضد داعش ضمن صفوف الحشد الشعبي للتغيب عن جلسات البرلمان”، مشيرا الى أن “الكثير من اولئك النواب ليس لهم علاقة بالحشد الشعبي وليسوا من قادة فصائل”.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وجه، في 8 ايلول 2016، بمضاعفة غياب من لم يحضر جلسة الخميس، من النواب، فيما كشف عن عزمه عرض أسماء المتغيبين عن الجلسة التي اجلت الى ما بعد عطلة عيد الاضحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)