سفير أمريكا الجديد يصل الى بغداد

سياسة 01 سبتمبر 2016 0 64
سفير أمريكا الجديد يصل الى بغداد
+ = -

حريتي نيوز / بغداد
تسلم وزير الخارجية إبراهيم الجعفري نسخة من أوراق اعتماد سفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد في بغداد دوغلاس إيه سليمان.
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت حريتي نيوز نسخة منه اليوم الخميس ان “الجعفري تمنى للسفير الموفقية والنجاح في مهامه الدبلوماسيَّة بالعراق، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيّة لتقديم الدعم الكامل للبعثة الدبلوماسيَّة في بغداد من اجل تحقيق مهامها.
وأشار البيان الى انه “جرى على هامش مراسم تسليم اوراق الاعتماد بحث سير العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن وتوسيع آفاق التعاون المُشترك بين البلدين”.
وثمن الجعفري مواقف الولايات المتحدة الأميركية في تشكيل التحالف الدولي لدعم العراق ضد عصابات داعش الإرهابية والمساعدات المُقدَّمة للعراق، موكدا على أهمية بذل المزيد من الجهود لتوفير المستلزمات الضرورية لتحرير مدينة الموصل وإعادة إعمار المناطق المُحررة وعودة النازحين اليها.
وطالب الوزير واشنطن بتحشيد الدعم والمساندة للعراق في الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحافل الدوليّة كافة، وحثّ دول العالم لتحمل مسؤوليّاتها وتقديم مزيد من الدعم للعراق في حربه ضدّ الارهاب التي يخوضها من اجل سيادته وكرامته ونيابة عن بلدان العالم،مبينا ان “انتصارات العراقـيِّين ضدّ الإرهاب تعد انتصارا لكل شُعُوب العالم لأنَّ حرب الإرهاب اليوم تمثل حرباً عالميّة ولا يُوجَد بلد في مأمن من وحشيته”.
واضاف الجعفري ، إن “إنسانيّة دول العالم على محكِّ الاختبار وعليها أن تدرك أنها اذا لم تقف إلى جانب البلدان التي تمثل الخط الأوَّل لمُواجَهة الإرهاب فستكون العواصم والمدن والمستشفيات والأسواق والمدارس والمساجد والكنائس في العالم كله مُهدَّدة بالإرهاب.
من جانبه عبَّر سفير الولايات المتحدة الأميركيّة الجديد في بغداد عن حرص الإدارة الأميركيّة على دعم ومساندة العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة وتحقيق الانتصارات وإعادة الإعمار والاستقرار، مشيدا بالانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة.
واكد السفير، انه سيبذل كلَّ جُهُوده من اجل تقوية العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون وتقديم الخبرات في مختلف المجالات.

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: