سعد معن : واسط اقل محافظة في عموم العراق نسبتا في الجرائم

الأثنين 3 أغسطس 2015
| 5:52 صباحًا | 34 مشاهدة
سعد معن : واسط اقل محافظة في عموم العراق نسبتا في الجرائم
القسم:
كلمات بحث:

اعلن العميد سعد معن متحدث وزارة الداخلية خلال المؤتمر الذي عقده في قيادة شرطة واسط وبحضور عدد من اعضاء مجلس المحافظة ووجهاء وشيوخ عشائر ، ان محافظة واسط تعتبر من اقل المحافظات العراقية نسبة في الجرائم .

وقال معن لحريتي نيوز { واح }  ، ان ” محافظة واسط تعتبر من المحافظات الامنة والفضل في هذا يعود الى تعاون المواطن الواسطي مع الجهات الامنية في المحافظة وتماسكم والجهود الكبيرة لقيادة شرطة واسط ” ، مشيرا ان ” واسط تعتبر من اقل المحافظات نسبة في الجرائم ” .

واوضح ان ” جميع الجرائم تمت السيطرة عليها بصورة نهائية كالسرقات وجرائم الارهاب واحالتهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل ” .

وبين ان ” عدد السرقات التي تم تسجيلها خلال شهر تموز المنصوم في عموم المحافظة ٤٥ جريمة سرقة تم تسجيلها مكتشف منها ٣١ و باقي ١٤ جريمة ، هذه النسبة في محافظة كبيرة بمساحتها وبعدد سكانها مؤشر على انخفاض  مستوى الجريمة وخصوصا السرقات ” ، موضحا انه ” تم القبض على اربعة عصابات مختصة بسرقة الدور وسرقة سيارات ” .

من جانبه بين اللواء قاسم راشد قائد شرطة واسط لحريتي نيوز { واح }  ، انه ” تم اكتشاف خمسة جرائم غامضة في عموم المحافظة خلال شهر واحد وتم القبض على المتهمين ثلاث حوادث في النعمانية وحادث في الكوت ” .

واكد ان ” اوامر القبض بلغت ٧٦ امر القاء قبض خلال شهر تموز وفق المادة ٤ ارهاب  وفق نتائج تحقيق وادلة وقرائن واجراءات متبعة وتنسيق عالي المستوى مع وزارة الداخلية ” ، مبينا ان ” محافظة واسط تحدها بابل من جهة الشمال وهذا الخط هو شبه ساخن ونحن نعمل بالتنسيق مع جميع مفارزنا وبالتعاون مع المواطنين في شمال الصويرة ، خصوصا في منطقة الشجيرية وجويميسة في قضاء الصويرة  .

 

يذكر ان قيادة شرطة واسط اعلنت ان المحافظة لديها ١٩٠شهيد في سلك الشرطة  وتم اتمام معاملاتهم التقاعدية واهتمام مباشر من قبل الوزارة وقيادة الشرطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)