ستة مليارات دينار لرفع الالغام والعبوات الناسفة من الرمادي

متفرقة 28 يناير 2016 0 16
ستة مليارات دينار لرفع الالغام والعبوات الناسفة من الرمادي
+ = -

أعلن مجلس محافظة الأنبار، الخميس، عن حاجة المحافظة الى مبلغ ستة مليارات دينار لرفع الالغام والعبوات الناسفة وتنظيف مدينة الرمادي بعد تحرير غالبية مناطقها، لافتاً إلى أنه من الصعوبة التفكير بإعادة اعمار المدينة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وقال رئيس لجنة الاعمار في المجلس اركان الطرموز إن “محافظة الأنبار تحتاج ضمن التقديرات الأولية الى ما يقارب من خمسة الى ستة مليارات دينار لرفع الالغام والعبوات الناسفة وتنظيف المدينة”، مؤكدا “إمكانية عودة العوائل النازحة في حال رفع الالغام والعبوات الناسفة”.

وأضاف الطرموز، أن “تنظيم داعش الإرهابي عمد خلال عمليات التحرير الى تفجير الكثير من المباني الحكومية ودور المسؤولين والمواطنين”، مشيرا إلى أنه “من الصعوبة التفكير حاليا بإعادة اعمار مدينة الرمادي نظرا للظروف المالية والاقتصادية التي يعيشها البلد”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أصدر في (30 كانون الأول 2015)، أمراً ديوانياً لإعادة الاستقرار إلى مدينة الرمادي، فيما وجه بتشكل لجنة عليا برئاسة محافظ الأنبار صهيب الراوي لتأمين المدينة من الألغام والعبوات الناسفة، والعمل المباشر مع صندوق إعادة الاعمار لوضع خطة شاملة لإعادة اعمار الرمادي ومناطق المحافظة الأخرى.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار