fbpx

ستبدأ في 19 من الشهر المقبل معركة الموصل

الأحد 25 سبتمبر 2016
| 7:34 مساءً | 22 مشاهدة
ستبدأ في 19 من الشهر المقبل معركة الموصل
القسم:
كلمات بحث:

حريتي نيوز / متابعة
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن معركة تحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش ستبدأ في الـ 19 من تشرين الاول/ أكتوبر المقبل.
وتتواجد قوات تركية في معسكر بعشيقة شمال مدينة الموصل رغم دعوة الحكومة العراقية أنقرة مراراً بسحبها.
وأشار أردوغان للصحفيين على طائرته عند عودته من نيويورك اليوم الأحد، “هناك معلومات تفيد بأن عملية الحكومة المركزية العراقية لتحرير الموصل من مسلحي تنظيم داعش قد تبدأ في 19 أكتوبر/تشرين الأول”.
وشدد “يجب أن نكون مستعدين”، مؤكدا على أهمية أن “تتعاون البيشمركة مع العرب في هذه العملية”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قال قبل توجهه الى نيويورك للمشاركة باجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة، في 18 من الشهر الجاري، ان “القوات التركية تعرقل جهودنا في محاربة داعش وهذا كلام رسمي ومقتنع به” مشيرا الى، ان “إرسال قوات نحن نرفضها بحجة مقاتلة حزب العمال الكردستاني مع اصرار لبقائها أمر غير مبرر ولا نعرف أين نضعه؟!”.
وأبدى رئيس الوزراء “استغرابه ببقاء ووجود قوات تركيا فهي غير مرحب بها وقدموا لنا مقترحا ببقائها ورفضناه ونحن مستعدون الى ايجاد مخرج لهم” مؤكدا أن “وجود القوات التركية ليست بموافقة الحكومة العراقية كما يدعون ونقول عليهم ان يقدوا الدليل بخلاف ذلك”.
وطالب بصدور قرار تركي بسحب هذه القوات كون وجودها “يسمم الاجواء والعلاقات” مبينا “اذا كانت السلطة التركية جادة بمحاربة داعش عليها سحب قواتها فهناك شكوك وتخوف من العراقيين في هذا التواجد وعلى تركيا سحب قواتها”.
وأبلغ نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن خلال لقائه العبادي على هامش الاجتماع الاممي الخميس الماضي بان واشنطن “اعلمت الجميع بان معركة تحرير الموصل عراقية ولن يتحرك أحد حتى وان كان بقصد المساعدة الا بموافقتكم” في اشارة الى تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)