زيني : حل مشكلة المستحقات المالية للمقاولين لتأمين أجور العاملين في المشاريع

متفرقة 18 أبريل 2016 0 4
زيني : حل مشكلة المستحقات المالية للمقاولين لتأمين أجور العاملين في المشاريع
+ = -

بعد لقاءه مجموعة من السادة المقاولين في وقت سابق قام السيد مجيد زيني رئيس مجلس محافظة النجف الاشرف وكالة بتكليف لجنة الاعمار في المجلس لمتابعة استحقاقات السادة المقاولين الذين قاموا بانجاز عدد من المشاريع دون استلام مستحقاتهم المالية بالشكل الذي أدى الى عجزهم عن دفع أجور العاملين لديهم .

وقال السيد زيني في بيان تلقته حريتي نيوز { واح }  ان تكليف هذه اللجنة جاء من اجل حل هذه المشكلة التي ألقت بظلالها على مجمل الوضع الاعماري وتقديم الخدمات مضيفاً ان تأمين المستحقات المالية سيدفع باتجاه تنشيط الحركة الاقتصادية وتأمين اجور ذوي الدخل المحدود العاملين في مثل هذه المشاريع .

واشار رئيس المجلس الى ان اللجنة خرجت بعدة توصيات منها مفاتحة مطار النجف الدولي بغية اقتراض خمسين مليار دينار على ان لا تتعارض مع مشاريع المطار والمستحقات الاخرى توزع على المقاولين كلاً حسب نسبة استحقاقه فضلاً عن مفاتحة هيئة الأعمار لتأييد عدم دفع الضرائب الخاصة بالمشاريع ومفاتحة وزارة المالية لغرض عمل مقاصة بالمستحقات مع الضرائب في حال صرف هذه الأموال على المشاريع من قبل هيئة الإعمار .

 

واختتم السيد زيني بالقول ان المجلس ارسل كتاباً الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالتوصيات التي اتخذتها اللجنة المختصة . يذكر أن لجنة الإعمار تتألف من السادة أعضاء المجلس فاروق الغزالي رئيساً وعضوية سهام المحنة ود.رضوان الكندي وحسين العيساوي وامين كامل وأسيل الطالقاني اعضاء .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار