روسيا تحذر من انضمام جورجيا وأوكرانيا للناتو – وكالة انباء حريتي
وكالة انباء حريتي
Apple
Android
روسيا تحذر من انضمام جورجيا وأوكرانيا للناتو
قسم: العالم الان |
3:50 مساءً | السبت 1 أغسطس 2015

روسيا تحذر من انضمام جورجيا وأوكرانيا للناتو

حذر السفير الروسي لدى الحلف الأطلسي في مقابلة تلفزيونية الثلاثاء من “تداعيات كارثية” على أوروبا، قد تحصل في حال انضمام جورجيا وأوكرانيا إلى الناتو. وقال السفير الروسي ألكسندر غروشكو في مقابلة مع شبكة التلفزيون الروسية لايف نيوز “إن هذه اللعبة السياسية حول توسيع الحلف الأطلسي إلى جورجيا وأوكرانيا يمكن أن تكون لها تداعيات جيوسياسية على كامل أوروبا”.

وأضاف الدبلوماسي الروسي “آمل بأن يكون المسؤولون في بروكسل وفي العواصم الأخرى مدركين تماما لمخاطر هذه الألعاب الصغيرة. قد تكون لها تداعيات كارثية”. وحذر أوكرانيا من احتمال الانضمام إلى الحلف الأطلسي، معتبرا أن هذا الأمر “قد يقسم المجتمع الأوكراني ويؤجج التوتر في العلاقات الدولية”.

واعتبر غروشكو ايضا أن أوروبا الوسطى ودول البلطيق باتت اليوم “أرض مواجهة عسكرية” بسبب النزعات “التوسعية” للناتو. وكانت روسيا قد أعلنت أنها تعمل على تعديل استراتيجة سلاح البحر لديها ليتلاءم مع التوسع “غير المقبول” للحلف الأطلسي. وأبدت جورجيا رغبتها بالانضمام إلى الحلف الأطلسي منذ سنوات عدة الأمر الذي أثار كثيرا غضب روسيا التي دخلت في مواجهة مسلحة مع هذا البلد عام 2008. كما أعربت أوكرانيا عن رغبتها بالانضمام إلى الناتو منذ وصول حكومة موالية للغرب إلى السلطة فيها عام 2014.انتهى 9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



مشاهدة نسخة الحاسبة
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)
برمجة وتصميم شركة اكسل هوست
خبر عاجل