رئيس مجلس واسط يبحث مع نائب رئيس الوزراء ازمة تأخير الموازنة المالية والغاء قرار ٣٠٠

سياسة 22 أبريل 2015 0 24
رئيس مجلس واسط يبحث مع نائب رئيس الوزراء ازمة تأخير الموازنة المالية والغاء قرار ٣٠٠
+ = -

 بحث رئيس مجلس محافظة واسط السيد مازن الزاملي مع السيد بهاء الاعرجي نائب رئيس الوزراء ازمة تأخير الموازنة الاتحادية وتأثيرها على الواقع الخدمي والاقتصادي في المحافظة  خلال زيارته الى العاصمة بغداد اليوم الاربعاء على رأس وفد من الحكومة المحلية.

وقال الزاملي خلال في تصريح لوكالة انباء حريتي { واح } ،  انه ” تم بحث مشكلة تأخير الموازنة الاتحادية  وتأثيرها السلبي على توقف مشاريع البنى التحتية في المحافظة بشكل تام، ناهيك عن وجود اكثر من ٤٠٠٠ عائلة من موظفي تنمية الاقاليم تعيش حياة صعبة لعدم دفع رواتبها المالية لاكثر من سنة مع تحويل العقود على الملاك الدائم”.

واضاف انه” طالبنا بالغاء قرار ٣٠٠ المتضمن عدم توزيع الاراضي في مراكز المحافظات بالاضافة الى توضيح فقرة الفقراء المشمولة في التوزيع . لافتاً الى طرح مشكلة تحويل موظفي  نسيج واسط الى الدوائر الاخرى  خشية عودة الازمة السابقة لموظفيها “.

واشار الزاملي” تم مناقشة انشاء مصفى واسط ضمن فرص استمارية لكون المحافظة مصدرة للنفط وذلك لحاجة واسط لتلك الفرصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد   “.

 

وفي المقابل اكد نائب رئيس الوزراء بهداء الاعرجي لوكالة انباء حريتي { واح } ، على ” متابعة طلبات محافظة واسط وعقد لقاء مع وزير المالية للاسراع باطلاق الاشعار المالي وطرح مشكلة رواتب تنمية الاقاليم في جلسة  مجلس الوزراء. بين ان لجنة مختصة اوشكت على تقديم تقريرها النهائي بما يخص قرار ٣٠٠ وقريباً سيتم اصدار قرار بذلك مع دعمه الكامل لتحركات واسط الاستثمارية.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار