رئيس مجلس ذي قار يناقش مع وزير التخطيط تنفيذ المشاريع عن طريق الدفع بالآجل

متفرقة 26 يناير 2016 0 15
رئيس مجلس ذي قار يناقش مع وزير التخطيط تنفيذ المشاريع عن طريق الدفع بالآجل
+ = -

بحث رئيس مجلس ذي قار حميد نعيم الغزي مع وزير التخطيط سلمان الجميلي في العاصمة بغداد، جملة من المواضيع والمشاكل التي تعاني منها المحافظة ، خصوصاً المشاريع المتوقفة ، وكذلك طريقة تنفيذ تلك المشاريع بطريقة الدفع بالآجل.

وحضر اللقاء أعضاء المجلس رئيس لجنة الخدمات رحيم الخاقاني ، واللجنة الفنية حسن وريوش ، ورئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي في المجلس اشواق الزهيري .

وقال الغزي لحريتي نيوز { واح }  انه” ناقش مع الجميلي تنفيذ المشاريع بالدفع بالآجل، وحصة المحافظة من مبالغ البترودولار ، وكذلك المشاريع المتوقفة ودور الوزارة في هذا الموضوع وإيجاد شريك للمقاولين والشركات المنفذة لتلك المشاريع”.

وأضاف الغزي انه” بحث مع الوزارة مشاريع الكهرباء وتخصيص مبالغ للمحافظة من خلية الأزمة باعتبار الوزارة عضو بتلك الخلية” ، مبنياً انه “تم الاتفاق على إكمال المحطة الكهربائية في ذي قار والمشاريع الوزارية الاخرى”.

وشدد رئيس المجلس خلال اللقاء على “ضرورة التنسيق المشترك بين الحكومة المحلية والوزارة لإيجاد الحلول والبدائل لمواجهة الأزمة المالية وتنفيذ مشاريع تنمية الأقاليم والوزارية”.

 

وفي سياق متصل التقى الغزي ايضاً بوكيل وزير التخطيط وعدد من المدراء العاميين في الوزارة وبحث معهم مشاريع المحافظة وتوضيح حول آلية الدفع بالآجل والسقف المالي للمحافظة وإعداد المشاريع بالتنسيق مع الوزارة . وكشف الغزي عن عقد اجتماعات مشتركة بين الحكومات المحلية وممثلي الوزارات المعنية بالدفع بالآجل وبرعاية وزارة التخطيط للاتفاق على المشاريع النهائية.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار