رئيس مجلس النواب يؤكد على ضرورة النهوض بالواقع الرياضي في العراق

سياسة 14 مايو 2017 0 4
رئيس مجلس النواب يؤكد على ضرورة النهوض بالواقع الرياضي في العراق
+ = -

حريتي نيوز – بغداد

دعا رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري، الى ضرورة النهوض بالواقع الرياضي في العراق، مؤكداً خلال حضوره حفل تكريم المنتخب العراقي للبارالمبية الذي اقيم في مبنى البرلمان، اليوم الاحد “ان الارادة والتصميم كانت الدافع وراء رفع اسم العراق في المحافل الرياضية الدولية”.

واشار الجبوري في بيان تلقته حريتي نيوز الى اهمية ايلاء الرياضيين الرعاية الخاصة باعتبارهم ثروة وطنية تتطلب الاهتمام والتشجيع وعلى كافة المستويات، مضيفاً “كما نأمل ان يكون لهم دور كبير في بناء البلد ورفد المجتمع بالطاقات الخلاقة بمختلف المجالات التي تؤهلهم بالمشاركة الفاعلة خلال الفعاليات الرياضية المحلية والدولية”.

وحث رئيس البرلمان الجهات المعنية ممثلة بوزارة الرياضة والشباب والاسكان الى توفير المنشآت وتأهيل الملاعب المتخصصة التي تسهم في ادامة هذه الرياضة، لافتاً الى “ان البرلمان حريص على تقديم الدعم الحقيقي لمنتخب البارالمبية، الذي حقق انجازات عديدة نفخر بها”.

كما اكد سيادته “ان الايام المقبلة ستشهد اقرار قانون الاندية الرياضية، الذي نأمل ان يلبي طموحات الرياضيين العراقيين، وبما يحقق الحياة الكريمة لهم”.

من جانبه ثمن وفد منتخب البارالمبية دور رئيس البرلمان الداعم للواقع الرياضي، من خلال القوانين والتشريعات التي اسهمت في رفع مستواه على الصعيدين المحلي والدولي.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار