رئيس مؤسسة السجناء السياسيين : واجبي الاخلاقي يحتم عليه الانتصار لشريحة السجناء السياسيين وايصال حقوقهم

ثقافة ومجتمع 09 مايو 2017 0 8
رئيس مؤسسة السجناء السياسيين : واجبي الاخلاقي يحتم عليه الانتصار لشريحة السجناء السياسيين وايصال حقوقهم
+ = -

حريتي نيوز _ بغداد

استقبل رئيس مؤسسة السجناء السياسيين الدكتور حسين السلطاني في مكتبه اليوم,الاحد, وفد السجناء السياسيين من كافة محافظات القطر.
وتناول اللقاء حقوق السجناء السياسيين من ناحية الاسراع بتوفير السكن الذي كفله الدستور العراقي , كذلك التأمين الصحي لهذه الشريحة التي قدمت للعراق سنوات من حريتها وقارعت النظام البعثي وفضحت ممارساته اللا انسانية بحق شرائح المجتمع التي كانت تواقة للحرية.
واكد الدكتور السلطاني , انه رغم تسلمه تركة ثقيلة تمثلت بالكثير من المعوقات ,اضافة للنقص الحاد في الموارد, لكن واجبه الاخلاقي يحتم عليه الانتصار لشريحة السجناء السياسيين وايصال حقوقهم .
يييواضاف معاليه, ان المؤسسة جادة في انهاء كافة الملفات المتأخرة التي تخص السجناء السياسيين,واعتبر ان عام 2017 قد شهد نجاحات في هذا المضمار من ناحية تشكيل لجان تخصصية ,اضافة الى مشروع الحكومة الالكترونية الذي تم الانتهاء من القسم الاكبر منه, والذي سيعجل في سرعة انهاء تلك القضايا والملفات بالسرعة الممكنة.وقد استعرض الوفد , اهم القضايا العالقة التي تمس حقوق السجناء ,كذلك نقلهم لبعض مشاكل السجناء السياسيين وعرضها مباشرة على معاليه ,والتي وجه بسرعه حلها , اضافة للاتفاق على عدة مشاريع ولقاءات مستقبلية ستصب نتائجها في مصلحة السجناء.
وفي ختام اللقاء اكد معاليه للوفد, ان المؤسسة هي بيت للسجناء السياسيين كافة ,وانه سيدافع عن حقوقهم امام كافة الجهات الرسمية وايصال كافة حقوقهم .
هذا وقد وحضر اللقاء السيد محمد خزعل مدير عام الدائرة الاقتصادية ، والسيد جبار موات مدير عام الدائرة الادارية والمالية.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار