رئيس الجمهورية يؤكد اهمية بناء مؤسسات الدولة المدنية

سياسة 26 يناير 2016 0 21
رئيس الجمهورية يؤكد اهمية بناء مؤسسات الدولة المدنية
+ = -

 اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ،الثلاثاء، على ضرورة بناء مؤسسات الدولة المدنية ونشر الوعي والتسامح والحوار بين مكونات المجتمع ، فيما اشاد بعمق التجربة الديمقراطية للشعب التونسي وبالواقعية السياسية التي ميزتها طوال الفترة الحديثة.

 وذكر بيان رئاسي تلقت حريتي نيوز { واح }  نسخة منه ، ان “معصوم استقبل وفد البرلمان التونسي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب التونسي الشيخ عبد الفتاح مورو المشارك في أعمال الدورة الحادية عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد في بغداد”.

واكد خلال اللقاء على “ضرورة استلهام التجربة الديمقراطية التونسية في بناء مؤسسات الدولة المدنية كما في نشر الوعي والتسامح والحوار بين مكونات المجتمع كضمانة لقطع الطريق على التعصب والتطرف ودحر الإرهاب”.

ونوّه معصوم إلى العمق التاريخي للعلاقات الأخوية بين شعبي العراق وتونس واستذكر المكانة العلمية لتونس والشهرة التي نالتها جامعة الزيتونة في القيروان، داعيا إلى توسيع مجالات التعاون في كل المجالات تحقيقاً لآمال الشعبين الشقيقين في الإستقرار التقدم والرفاه.

ورحب بالحضور المتميز للوفد التونسي في المؤتمر والذي ضم مختلف القوى السياسية التونسية، مشدداً على ضرورة استثمارها إيجابياً وبالأخص في المجالين الإقتصادي والسياحي.

من جهته نقل الوفد تحيات الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي والقيادة التونسية الى معصوم ، كما اكد رئيس الوفد الشيخ مورو اعتزاز بلاده بالمكانة الحضارية للعراق وبالتواصل الثقافي بين البلدين.

 

وعبر عن استعداد تونس لدعم العراق في حربه ضد الارهاب ، لافتا الى الرغبة في توطيد اواصر التعاون الفعلي بين البلدين وعلى مختلف المستويات.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار