رئيس البرلمان يطالب الأمم المتحدة بدور "واضح" في دعم النازحين

سياسة 23 أبريل 2015 0 30
رئيس البرلمان يطالب الأمم المتحدة بدور "واضح" في دعم النازحين
+ = -

 أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، على ضرورة أن يكون للأمم المتحدة دوراً واضحاً في دعم النازحين واعادة الخدمات للمناطق المحررة، مطالباً اياها بالتنسيق مع الحكومة العراقية والمحافظات ووجهاء العشائر في هذا الملف.


وقال المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان سليم الجبوري، في بيان تلقت وكالة انباء حريتي { واح } ، نسخة منه، إن الجبوري “استقبل في مكتبه الخاص، مساء الاربعاء، مبعوث الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية في العراق يان كوبيتش”، مبينا أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة اوضاع النازحين وتوفير الخدمات الضرورية لهم“.

وأكد الجبوري على ضرورة أن “يكون للأمم المتحدة دوراً واضحاً في دعم النازحين واعادة الخدمات للمناطق المحررة”، مطالباً “الامم المتحدة بالتنسيق مع الحكومة المركزية والحكومات المحلية ووجهاء العشائر في ملف اعادة النازحين واعمار المناطق المحررة وتوفير الخدمات الضرورية للعوائل العائدة وانجاز المصالحة الوطنية“.

من جانبه ابدى يان كوبيش استعداد الامم المتحدة في تقديم الدعم والاسناد للعراق خصوصا في الجانب الانساني المتمثل بدعم النازحين واعادة اعمار المناطق المحررة“.

وشهد العراق اكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم “داعش” على عدد من المدن والأقضية والنواحي في غرب وشمال العراق، قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة السيطرة على العديد من تلك المناطق.

 

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار