رئيس اركان الجيش وقائد عمليات نينوى يبحثان جاهزية الجيش لتحرير الموصل

الأربعاء 9 سبتمبر 2015
| 11:18 صباحًا | 63 مشاهدة
رئيس اركان الجيش وقائد عمليات نينوى يبحثان جاهزية الجيش لتحرير الموصل
القسم:
كلمات بحث:

 بحث رئيس اركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي مع قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم عبدالله الجبوري اليوم الاربعاء , جاهزية القوات الامنية لتحرير مدينة الموصل من دنس داعش الارهابي.

وذكر بيان للوزارة تلقت حريتي نيوز { واح } نسخة منه ان “الغانمي التقى قائد عمليات نينوى , حيث جرى خلال اللقاء بحث جاهزية الجيش العراقي ضمن قيادة عمليات نينوى والاستعدادات التحضيرية الجارية لعملية تحرير الموصل وطرد عصابات داعش الإرهابية”.

وأكد الغانمي على ” الالتزام بالضوابط والقيم العسكرية لتحقيق النصر الأكيد” .

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي كشف في 27 من حزيران الماضي “البدء بتحرير الموصل وبدات عمليات على مستوى معين لتحقيق ذلك وداعش بدأوا يجمعون قواتهم في المدينة” لافتا الى “وجود من يتعاون معنا بداخل الموصل من جماعات واهالي كثيرين يوصلون لنا المعلومات ويقومون باعمال بطولية وتروع داعش واستنزافها وهذه الجهات سنستمر باسنادها”.

وأعلن العبادي لاهالي نينوى “باننا قادمون لتحريهم فهم مواطنون عراقيون ونحن ندافع عنهم وسنتقاتل من اجل تحريرهم من قبضة داعش والايام المقبلة ستشهد زيادة في العمليات العسكرية والحربية لتحرير باقي المناطق”.

ولم تحدد القيادة العسكرية العراقية أي موعد للبدء بعملية تحرير الموصل لكن مراقبين يشيرون الى تركيز الحكومة الان على تحرير مدينة الرمادي التي استولى عليها الارهابيون في 17 من ايار الماضي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)