ذي قار ترعى مؤتمرا للعشائر وتشدد على مواجهة ظاهرة النزاعات العشائرية

امن 30 يناير 2016 0 19
ذي قار ترعى مؤتمرا للعشائر وتشدد على مواجهة ظاهرة النزاعات العشائرية
+ = -

 

شدد محافظ ذي قار يحيى الناصري خلال مؤتمر لعشائر الجنوب والفرات الأوسط عُقد في المحافظة اليوم السبت، على ضرورة مواجهة ظاهرة النزاعات العشائرية.

وقال الناصري في كلمته خلال المؤتمر، إن “محافظة ذي قار تشهد اليوم انعقاد مؤتمر شيوخ ووجهاء عشائر الفرات الأوسط وجنوب العراق لدعم القوات المسلحة والقوات الامنية والحشد الشعبي والوقوف بوجه المظاهر والسلوكيات المضرة بالمجتمع“.
وأضاف ان “العشائر العراقية سجلت مواقف مشرفة في نصرة الحق وتعزيز التلاحم الوطني وترسيخ دعائم الأمن والأمان وتاريخها الحافل بكل ما هو معبر عن الإيمان الحقيقي بقيمة الوطن وجوهر المبادئ الإسلامية والإنسانية السامية“.
وأشاد الناصري بـ “دور رجال العشائر في دعم القوات المسلحة وتعزيز اللحمة الوطنية و إخماد نار الفتنة، وحرصهم الكبير على بناء مجتمع خالٍ من النعرات الطائفية والأحقاد والضغائن“.
وأوضح إن “التحديات الإرهابية والاقتصادية التي تواجهها البلاد في المرحلة الراهنة، تستدعي التعاون والتآزر وتبني وقفة موحدة وحازمة لمواجهة المظاهر المضرة بالمجتمع والمنافية للأعراف والتقاليد الاجتماعية، ولاسيما مظاهر النزاعات العشائرية المسلحة والرمي العشوائي في المناسبات ومظاهر الأخذ بالثار والتجاوز على الحصص المائية في سقي المحاصيل الزراعية، وتهديد الشركات والمستثمرين العاملين في المشاريع الحكومية“.
وأشار إلى ان “تلك المظاهر التي تتقاطع مع قيمنا الأخلاقية والدينية، لا تنسجم مع التعاليم الإسلامية وفتاوى المرجعية الدينية الرشيدة، وتتطلب من الجميع تبني حلول ناجعة ضمن مواثيق وتعهدات مجتمعية وسنن عشائرية تدعم سلطة القانون وتسهم في ترسيخ دعائم التلاحم والانسجام والوئام بين الجميع وتحمي المجتمع من المخاطر التي تتهدده”.انتهى6

 

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار