دولة القانون تطالب الجبوري تقديم تفسيرا لزيارته لقطر

الأربعاء 9 سبتمبر 2015
| 10:29 صباحًا | 25 مشاهدة
دولة القانون تطالب الجبوري تقديم تفسيرا لزيارته لقطر
القسم:
كلمات بحث:

 

 طالب ائتلاف دولة القانون ” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بتقديم تفسيرا لزيارته الى قطر تزامنا مع عقد مؤتمر ضم عناصر ارهابية وعبثية خارجة على الدستور والقانون “.

وقال النائب خالد الاسدي بمشاركة أعضاء دولة القانون انه ” في القوت الذي تخوض القوات المسلحة والحشد الشعبي والبيسشمركة والعشائر حرب ضد عصابات داعش دفاعا عن العراق  وبعد ان استكملنا بناء الوحدة الوطنية واتفقنا على مسار جديد ” ، مشيرا الى ان  ” دولة قطر طالعتنا بتجميع عناصر بعثية طائفية ووجهت دعوات لعدد من السياسيين العراقيين في طليعتهم رئيس المجلس وعدد من الأعضاء ، مؤكدا ان الموتمر  يعد تدخلا سافر في شؤون العراق”.

ورفض دولة القانون بشدة اي تجمع خارج الاراضي العراقي ويدين المؤتمر ونعد مشاركة اي شخصية سياسية تجاوز على القانون ، لافتا الى ان  زيارة رئيس مجلس النواب وعدد من اعضاء المجلس لقطر في نفس يوم المؤتمر خرق لوثيقة الاتفاق السياسي”.

وطالب”  رئيس مجلس النواب ان يقدموا تفسيرا لتواجده في قطر بالتزامن مع انعقاد مؤتمرا ضم عناصر ارهابية وبعثية ، مشددا على ضروروة  الالتزام بعدم المشاركة بأي اجتماع او موتمر برعاية دولة اجنبية يختص بالشان العراقي الداخلي ، دون موافقة مجلس الوزراء ” المسؤول عن رسم السياسة الخارجية للدولة”.

 

 داعيا وزارة الخارجية اتخاذ إجراءات حازمة تجاه كل المحاولات الإقليمية او الدولية للتدخل في شؤون العراق ، مؤكدا على ضرورة ان يصدر مجلس قرارا يدين فيه التدخل في شؤون العراق ويرفض اي اجتماع يعقد خارجه “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)