دولة القانون: العبادي لا يمتلك صلاحية إبقاء الأميركان بعد هزيمة داعش

سياسة 25 مارس 2017 0 4
دولة القانون: العبادي لا يمتلك صلاحية إبقاء الأميركان بعد هزيمة داعش
+ = -

حريتي نيوز _ بغداد

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي, السبت, عدم امتلاك رئيس الوزراء حيدر العبادي صلاحية ابقاء التواجد العسكري الامريكي في العراق بعد هزيمة “داعش”، داعيا اياه إلى الحضور لمجلس النواب والكشف عن تفاصيل التواجد الاجنبي في العراق وابرز النتائج التي حدثت خلال زيارته الى واشنطن.

وقال الربيعي في تصريح صحفي اطلعت عليه حريتي نيوز، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي لا يمتلك صلاحية القرار بشأن التواجد العسكري الأمريكي في العراق ومن يمتلك الحق هو مجلس النواب بصفته ممثلا عن الشعب”، مطالبا العبادي إلى “الحضور لمجلس النواب والكشف عن تفاصيل التواجد الأميركي في العراق ونتائج زيارته لواشنطن”.

وأكد الربيعي، “عدم حاجة العراق إلى قوات برية اجنبية سواء كانت اقليمية او دولية ولاسيما بعد احراز التقدم الكبير ضد عصابات داعش الاجرامية في الموصل والانبار وغيرها”، مبينا أن “العراق يمتلك منظومة امنية قوية قادرة على حماية البلاد من اي تهديد دون تدخل قوى اجنبية مهما كان حجمها”.

واشار الى ان “الغموض يكتنف التواجد الاجنبي في العراق من حيث عدد الجنود وجنسياتهم وماهو الغرض الحقيقي لتواجدهم وما هي المدى التي سيقضوها في البلاد”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعتبر في مقالة نشرتها صحيفة “واشنطن بوست” امس إن “العراق يحتاج للمساعدة الأميركية على كل المستويات في مرحلة ما بعد داعش”.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار