داعش تعلن مسؤوليتها عن تفجير سيناء

العالم الان 27 يوليو 2015 0 45
داعش تعلن مسؤوليتها عن تفجير سيناء
+ = -

اعلنت ما تسمى بــ”ولاية سيناء” التابعة لتنظيم”داعش” الارهابي في مصر امس الاحد، مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف حافلة كانت تقل مجندين بالشرطة بمدينة العريش في شمال سيناء، ما اسفر عن مقتل جندي، واصابة 18 آخرين. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية: إن مجندا بالشرطة قتل، واصيب نحو 18 آخرين في انفجار عبوة ناسفة استهدف حافلة كانت تقلهم بمدينة العريش”.

وقالت مصادر أمنية: إن المجندين كانوا في طريقهم لقضاء أجازات في مدنهم وقراهم بمناطق مختلفة من البلاد عندما انفجرت العبوة الناسفة في حافلة مدنية تقلهم في شارع البحر بحي الخلفاء في العريش.

وأضافت المصادر، “ان قوات الأمن عثرت على عبوة ناسفة أخرى في موقع الانفجار ويعتقد أنها كانت تستهدف – على الارجح – قوات الامن والمسعفين فور وصولهم لموقع الهجوم، لكن خبراء المفرقعات أبطلوا مفعولها”.

وأعلنت جماعة “ولاية سيناء” المتشددة الموالية لتنظيم “داعش” مسؤوليتها عن الهجوم في بيان نشر على تويتر. ووقع الهجوم صبيحة إعلان الحكومة تمديد حالة الطوارئ في عدة مناطق بشمال سيناء لثلاثة أشهر أخرى بعد تسعة أشهر من فرضها لأول مرة في محاولة لاحتواء هجمات المتشددين.انتهى3 واصدر رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب قرار التمديد بتفويض من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حسبما نشر في الجريدة الرسمية في وقت متأخر من مساء السبت.

ياتي ذلك في الوقت الذي قضت فيه محكمة جنايات القاهرة، بالإعدام شنقًا، لـ 6 متهمين “غيابيًا”، على خلفية اتهامهم بقضية “اقتحام حزب غد الثورة” والتي تعود وقائعها إلى العام الماضي.وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة من بينها: الشروع في القتل، واستعراض القوة، وحيازة أسلحة، والإخلال بالأمن العام.في تلك الاثناء، اكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن الإرهاب لم يعد يقتصر على منطقتنا العربية بل تعداها إلى العالم كله، ما يستوجب مواجهته مواجهة شاملة، مؤكدا ضرورة العمل على حماية الشباب من خطر الفكر المتطرف. واشار الطيب خلال استقباله امس وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، بمقر المشيخة، إلى أن الأزهر لديه استعداد لتدريب أئمة الاتحاد الأوروبي، وبخاصة فرنسا، وفق برنامج تدريبي خاص يلبي احتياجات مجتمعاتهم ويؤصل فيهم الانتماء ويمنع الاستقطاب ويؤهلهم لمواجهة التحديات المعاصرة ويغرس فيهم صحيح الإسلام الذي يقوم الأزهر على تدريسه وتعليمه منذ أكثر من ألف عام.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار