دائرة عمل النجف تقيم ورشة عمل حول نقل الصلاحيات الى المحافظة

متفرقة 28 يوليو 2016 0 20
دائرة عمل النجف تقيم ورشة عمل حول نقل الصلاحيات الى المحافظة
+ = -

حريتي نيوز / بهاء الحبوبي – النجف
اقامت دائرة العمل في النجف الاشرف ورشة عمل حول نقل الصلاحيات الى ديوان محافظة النجف الاشرف استنادا للمادة (٤٥) من قانون المحافظات غير المنتظمة بالاقليم رقم (٢١) لسنة ٢٠٠٨ المعدل.
وقال مدير دائرة العمل الاستاذ محمد رضا شبع لحريتي نيوز { واح } ان هذه الورشة تضمنت الاجابه عن بعض التساؤلات التي طرحت في الندوة التعريفية التي عقدت في منتصف شهر تموز الجاري في دائرة التخطيط العمراني في النجف الاشرف لمدراء الدوائر المشموله بفك الارتباط الوزاري، كما اوضح ذلك مسؤول وحدة الاعلام السيد بهاء الحبوبي بعرضا مفصلا حول فقرات قانون نقل الصلاحيات من الجوانب الفنية والقانونية عبر الشاشة الالكترونية (data show) وايضا فتح باب المناقشة والاجابه عن اسئلة الحضور فيما يخص الموضوع.
واضاف شبع ان الدوائر التي سيتم فك ارتباطها من الوزارة هي (دائرة العمل ومركز التدريب المهني ودائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة الى دائرة الصحة والسلامة المهنية).
موضحا” ان فك الارتباط هذه الدوائر سيتم من حيث جعل ادارة المجرودات والموجودات والملاكات من قبل المحافظة فيما يبقى ارتباطها فنيا فقط مع الوزارة لاغراض التخطيط والسياسة العامة.
مشيرا الى” ان المحافظة تعيش حالة عدم وجود الانسيابية بالشؤون الادارية للدوائر بسبب التلكؤ الحاصل في عملية نقل الصلاحيات، لذا اكد معاون محافظ النجف الاشرف للشؤون القانونية الحقوقي اياد الفتلاوي على تشكيل لجنة برئاسته وعضوية مدراء الدوائر الفرعية لوزارة العمل في المحافظة لاستكمال اجراءات نقل الوظائف والاختصاصات حسب المادة (٤٥) من القانون واعداد خطة موحدة مع باقي المحافظات ليتم اعتمادها في التنفيذ.
لافتا شبع” الى ان المحافظة تؤكد على نقل الصلاحيات اليها من اجل تقديم الخدمات للمواطنين وتقليل الكاهل عليهم وليست غاية تبحث عنها.
مطالبا” رؤوساء الشعب بتقديم تقرير مفصل عن تحليل الوظائف والمهام والواجبات للخروج بنتائج عملية قابلة للتطبيق.
ومن الجدير بالذكر ان دائرة عمل النجف الاشرف تتكون من عشرة شعب هي (الموارد البشرية، القانونية، الاستشارية والتسجيل، الحاسبة، الحسابات، الخدمات الصناعية، التفتيش، التدقيق، التخطيط، القروض).

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار