خفف وزنك صحياً

ثقافة ومجتمع 22 يونيو 2015 0 48
خفف وزنك صحياً
+ = -

 ممارسة الرياضة شئ ضروري للحفاظ على الصحة بصفة عامة والقلب والوقاية من الإصابة بأمراض الضغط والسكري بصفة خاصة، كما أنها تساعد على إنقاص الوزن، وحرق السعرات الحرارية، وتحافظ على معدل الحركة والنشاط التي يحتاجهما الجسم ليحتفظ بحيويته. وتعتبر التمارين الرياضية نوعاً من النشاط البدني، لكنها أكثر تنظيماً حيث يقوم الشخص بها بشكل منظم، يعتمد على الكثير من الحركات المتكررة التي يمكن من خلالها تشغيل مجموعة معينة من العضلات، أو مجموعات من العضلات في وقت واحد، كتدريب العضلات باستخدام الأثقال، اليوجا، أو أيروبكس.

ويبدو الفارق واضحاً بين من يمارس الرياضة، ومن يلتزم الكسل والخمول، حيث تضيف الرياضة قيمة صحية عالية لممارسيها تتمثل في الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، والتهاب المفاصل، كما تحسن الحالة المزاجية، وتمنح العقل فترة من الراحة وتعيد الحيوية للجسم، وتزيد إفراز هرمونات الشعور بالسعادة وتقليل الإجهاد. ويمكن ممارسة التمارين الرياضية المتخصصة في النوادي الصحية، ولكن يمكنك أيضاً ممارسة الرياضة بالمنزل، أو ممارسة المشي وركوب الدراجات والسباحة والرقص، وغيرها من التمارين التي لا تتطلب معدات خاصة . وفي كل الأحوال، يجب استشارة الطبيب للتأكد من عدم تعارض الرياضة مع الحالة الصحية العامة للجسم، مع ضرورة اتباع نظام غذائي صحي يعمل كمكمل للبرنامج الرياضي، ويجب البدء بممارسة الرياضة بشكل بسيط، ثم زيادتها بالتدريج لتجنب التعب والشد العضلي.

فاتركي الكسل وتمتعي بالنشاط والحركة كل يوم، لتحصلي على جسد متناسق وتتخلصي من وزنك الزائد، وتقي نفسك أمراض القلب والشرايين، وذلك بممارسة الرياضة وزيادة كمية النشاط البدني في حياتك اليومية، ولو بنشاطات سهلة بسيطة كالمشي أو استخدام الدرج بدلاً من المصعد.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار