خطيب جمعة بغداد يدعو العراقيين الى الطاعة ولزوم الأوامر الصادرة من آل الصدر فيما يدعون اليه من الصلاح والإصلاح  

سياسة 15 يناير 2021 0 75
خطيب جمعة بغداد يدعو العراقيين الى الطاعة ولزوم الأوامر الصادرة من آل الصدر فيما يدعون اليه من الصلاح والإصلاح  
+ = -

حريتي نيوز /حامد المعموري

دعا إمام جمعة مدينة الصدر ببغداد، الشيخ فرحان الحسيناوي، ” الشعب العراقي الى الطاعة ولزوم الأوامر الصادرة من آل الصدر الكرام فيما يدعون اليه من الصلاح والإصلاح .

هذا وذكر خطيب جمعة مدينة الصدر لابد للإنسان ان يندفع مكافحاً عقبات الحياة في سبيل صعوده للارقى فالأرقى في سبيل توجهه نحو الكمال ،ومن صفات الكمال للإنسان هو الصبر فصبر على طاعة الله وصبرٌ عن معصية الله وصبرٌ على البلاء .

وقال الحسيناوي، خلال الخطبة المركزية الصادرة من لجنة صلاة الجمعة في النجف “إن من المزايا الشريفة التي قررها القرآن الكريم للنبي الاعظم (ص وآله) إن اسلافه جميعهم لم يكن فيهم من يعبد الوثن، بل كان اباءه واجداده على دين التوحيد ( دين الحنيفية ) والحنيفية هي التعاليم الاساسية للنبي إبراهيم عليه السلام عن توحيد الله تعالى .

وأضاف الحسيناوي”إن لفظ الحنيفية مشتق من الحنف وهو الميل الى الحق والاستقامة، وهذا هو حال النبي وبالنسبة الى رسالة الاسلام فقد اجتباه الله من سلالة التوحيد فكان أشرف البرية إيماناً واكملهم توحيداً وأليقهم بحمل راية الدعوة الى أهل الأرض جميعاً .

وختم الحسيناوي خطبته داعياً الشعب العراقي الى لزوم الطاعة والصبر في طاعة الله وطاعة اولياء الله لينصرهم ويثبت اقدامهم ، وإن الصبر من الإيمان كالرأس من الجسد ولا إيمان لمن لا صبر له .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار