خطوات تنفيذية في الاقتصاد والرقمنة أحرزتها الهيئة في اجتماعها مع البنك الدولي

سياسة 03 يونيو 2021 0 44
خطوات تنفيذية في الاقتصاد والرقمنة أحرزتها الهيئة في اجتماعها مع البنك الدولي
+ = -

حريتي نيوز /حامد المعموري

إجتمع رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات د. علي المؤيد يوم أمس الاربعاء الموافق ٢ حزيران 2021 بمقر الهيئة مع مدير البنك الدولي في العراق السيد رمزي نعمان، عبر الدائرة التلفزيونية الافتراضية، بحضور ممثلين عن الدوائر المعنية في الهيئة والملاك المتخصص في البنك الدولي.
وناقش المجتمعون أهمية تبادل الخبرات في مجال خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتوفير الآليات التي تمكّن العراق من التحول نحو الحوكمة التي تضمن الوصول الى الاقتصاد الرقمي، ومواكبة التطور الحاصل في بلدان العالم.
كما جرى بحث آلیة التعاقدات والتمویل لتقدیم خدمات دراسة الجدوى الاقتصادية في مجال خدمات الاتصالات المتنقلة للسوق العراقي عبر تقییم الأجر التنظيمي، وعرض أهم التجارب الدولية الناجحة في نقل التجارب العالمية في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأكد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة خلال كلمته على أهمية تعزيز الرؤية المشتركة بين قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد بما يضمن توفير خدمات تسهل حياة المواطن العراقي، وتجعل تبادلاته المالية أكثر يسراً وأمناً، مضيفاً ان العراق يسعى من خلال تكريس إمكاناته الحالية وبالتفاهم مع الجهات الحكومية المعنية لرصد مكامن الفائدة المرجوة من إدخال الجوانب التقنية في مجالات الاقتصاد، عبر دراسة الجدوى التي تعتزم الهيئة ايلاءها أهمية قصوى في هذه المرحلة، وبالتعاون مع شركات عالمية مختصة في هذا المجال، فضلاً عن فتح آفاق التعاون الإعلامي والتقني مع شركات وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الاطلاع على اللوائح والقواعد المنظمة للإعلام الرقمي العالمي.
بدوره أكد مدير البنك الدولي في العراق السيد رمزي نعمان ان البنك يسعى لزج خبراته في العراق من خلال هيئة الإعلام والاتصالات عبر فتح مجالات الإبداع والابتكار، وتدريب و تطوير الموارد البشرية، بما يعود بالفائدة على البلاد شعباً وحكومة، وتماشياً مع التطورات الحاصلة في بلدان العالم المتقدمة.
واتفق المجتمعون على البدء بالخطوات التنفيذية الميدانية لتبادل الدراسات والاحصاءات والبحوث العالمية، لتطوير مهارات الملاكات الفنية المختصة، من أجل إنجاح تجربة التعاون المشترك بين الهيئة والبنك الدولي، وبما يحقق مصلحة الجانبين.

هيئة الإعلام والاتصالات
المكتب الإعلامي
٣ حزيران ٢٠٢١

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار