حيدر الفيلي : المصالح الحزبية الضيقية والصرعات بين الكتل حالت دون اكمال مطار الكوت لغاية الان

سياسة 26 يوليو 2016 0 29
حيدر الفيلي : المصالح الحزبية الضيقية والصرعات بين الكتل حالت دون اكمال مطار الكوت لغاية الان
+ = -

حريتي نيوز / طه الرديني – واسط
كشف عضو مجلس محافظة واسط حيدر هشام الفيلي ان الصرعات السياسية والمصالح الحزبية الضيقية هي التي حالت دون اكمال مطار الكوت ليكون جاهزا لنقل البضائع لغاية الان .
واوضح الفيلي لحريتي نيوز { واح } ان قاعدة أبي عبيدة الجوية والتي من المؤمل أن تكون مطار الكوت لشحن الجوي للبضائع والتي تحوي مدرجة طوله3800متر وهو بحالة جيدة جدا ليكون مدرجا الهبوط الطائرات واستيعاب الحمولات العالية.
وتابع :الفيلي في حال ابصر هذالمشروع النور فأنه يؤمن أكثر من6000فرصة عمل فضلا عن القرية العصرية التي يتم انشائها قرب المطارومورد مالي الى محافظة واسط .
مبينا: ان لجان خاصة وخبراء في مجال الطيران اكدوا أن الموقع الجغرافي المدينة الكوت يؤهلها أن يكون مطارها الأكبربين مطارات الشرق الاوسط في مجال النقل الجوي .
لافتا :ان وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان اليوم الذي تفقد مطار الكوت كانت له بصمة واضحة في أنشأ مطار النجف ونؤمل ان تساهمة جهودة في اكمال هذا المشروع الحيوي.
واضاف الفيلي أن جميع مقومات المطار موجودة في قاعدة الكوت الجوية التي تعد من أكبر القواعد الجوية في العراق، اضافة الى الموقع المميز لها.
مشيراً ان إدارة المحافظة طرحت مجموعة من المقترحات لتشغيل هذا المطار، من ضمنها شطر القاعدة الى مطارين احدهما عسكري والآخر مدني.
وزاد: الفيلي ’’ان وزارة الدفاع اعلنت موافقتها على تحويل المطار الى مدني عسكري خلال عام 2014من اجل نقل البضائع والسلع، ما يستقطب رؤوس الاموال والشركات العالمية للاستثمار في المحافظة”وتم تكليف لجنة فنية من وزارة النقل بإعداد التصاميم الأولية المقترحة لهذا المطار بهدف طرحه فرصة استثمارية أمام الشركات المتخصصة انذاك .
يشار ان محافظة واسط ومركزها مدينة الكوت تضم خمسة مطارات عسكرية أنشئت أربعة منها خلال ثمانينيات القرن الماضي وهي مطار النعمانية ومطار الصويرة ومطار البشائر ومطار إضحيه إضافة إلى قاعدة الكوت الجوية والتي تحمل اسم قاعدة أبو عبيدة الجوية

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار