حنان الفتلاوي : الاتفاق النفطي مع كردستان هو اتفاق نكبة

سياسة 09 يوليو 2015 0 19
حنان الفتلاوي : الاتفاق النفطي مع كردستان هو اتفاق نكبة
+ = -

وصفت رئيسة كتلة ارادة النائبة حنان الفتلاوي ، اليوم الخميس ، الاتفاق النفطي مع كردستان باتفاق النكبة .

وقالت الفتلاوي في حديث لها على صفحتها الشخصية ” الفيس بوك ” تابعته ” حريتي نيوز { واح }” ان الاتفاق النفطي الذي وقع مع كردستان فعلاً نكبة ، مبينة ان المركز دفع مليارات الدولارات لحكومة كردستان ولم يحصل ابناء الوسط والجنوب على شيء من هذا الاتفاق .

واضافت الفتلاوي ” ماأن تقترب انتخابات رئاسة كردستان حتى تبدأ السياسة البرزانية بالتصعيد مع المركز حتى يقولوا للكرد ان البرزاني هو القائد الاوحد وهو الوحيد حامي حقوق الكرد وبدونه يضيعون ولذلك يجب ان يبقى رئيساً للاقليم لخمسة وعشرين سنة قادمة” .

وانتقدت الفتلاوي ” التصريحات الاخيرة والتي اطلقت عليها التصريحات” البرزانية ” بمطالبة الكرد باتفاق نفطي جديد مع المركز وتهديدهم ببيع نفط كركوك بمعزل عن الحكومة العراقية” .

وهدد المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كردستان سفين دزيي، الاربعاء، ببيع نفط كركوك مباشرة اذا تنصلت بغداد عن دفع مستحقات المحافظة، داعيا الحكومة الاتحادية الى الالتزام بدفع رواتب الاقليم وكركوك وليس قطعها. واضاف ان “حكومة الاقليم تنتظر موقف بغداد حول حصة كركوك من الموازنة العامة”، مشيرا الى انه “اذا تنصلت بغداد فان حكومة الاقليم ستعوض كركوك خلال البيع المباشر للنفط من حقول كركوك فيما يخص صرف مستحقات البترودولار للمدینة”.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار