حرس نينوى ينفي وجود “فضائيين” ضمن قواته: المشمولين بالراتب ألف منتسب فقط

امن 04 أبريل 2017 0 6
حرس نينوى ينفي وجود “فضائيين” ضمن قواته: المشمولين بالراتب ألف منتسب فقط
+ = -

حريتي نيوز – الموصل

انتقد المتحدث الرسمي لقوات حرس نينوى زهير الجبوري، اليوم الاثنين، تصريحات النائبة عن محافظة نينوى نهلة الهبابي، بخصوص وجود 4 آلاف “فضائي” في حرس نينوى، يتسلمون راتباً من الحكومة، ومستشارين أتراك في المعسكر، مؤكداً أن المشمولين بالرواتب في حرس نينوى ألف منتسب فقط.

وقال الجبوري، في تصريح  صحافي إن “تصريحات النائبة نهلة الهبابي، ليس لها أساس من الصحة”، متسائلاً “هل من المعقول بأن نائبة تمثل رأي الشعب أن تدلي بمعلومات لا أساس لها من الصحة وتظلل الرأي العام؟”.

وتابع الجبوري “إذا كنتي صادقة اكشفي للشعب أي اتفاق سياسي أو ضغط سياسي بمنع محاسبة المفسدين ومن أي جهة توجه هذا الضغط”، مبيناً أن “معسكرات أثيل النجيفي لا تظم سوى ضباط عراقيين خريجين من الكلية العسكرية وليس من ضباط الدمج أو من يتدربون على يد الاطلاعات الإيرانية والدليل شهريا يتم توزيع الرواتب من قبل لجنة عليا من هيئة الحشد الشعبي ومن قبل رئاسة الحشد ومعاون قائد الحشد الشعبي عبد الحميد الشطري ولا يسلم الراتب للمقاتل إلا بيده”.

وأضاف الجبوري أن “المشمولين بتوزيع الرواتب لا يتجاوزون الألف مقاتل من حرس نينوى لحد الآن وهم يستلمون رواتب منذ ٣ أشهر فقط”، مستدركاً “أرجو توجيه سؤال إلى لجنة الرواتب بقيادة الحشد الشعبي هل شاهدت تركياً واحد في حرس نينوى مثلما يتواجد في الحشد الشعبي إيرانيين بصفة مستشارين وقد قتل قسم منهم في قاطع تلعفر مثل الجنرال خير الله زادة وغيرهم”.

وأوضح الجبوري “نتحدى النائبة ان كانت صادقة ان تثبت بوثيقة استلام رواتب لستة آلاف مقاتل فضائي وكذلك نتحداها ان استطاعت ان تعطي اسم مقاتل واحد من الفضائيين”، لافتاً إلى أن “الشرطة الذين تقصدهم النائبة كانوا في معسكر دوبردان فقط ولا يوجد شرطي واحد في معسكرات نينوى، منذ عام ٢٠١٥ بعد ان صدرت أوامر وزارة الداخلية بنقلهم الى معسكر صدر القناة ثم الى سبايكر وهم الان يقاتلون في الموصل”.

وأشار إلى أن “أثيل النجيفي ليس له علاقة بحرس نينوى فيهم كونه ليس هو المحافظ الآن أما تهمة التخابر بحق النجيفي، فهي اتهام كيدي من خصوم سياسيين وان نص القانون يقول ان المتهم برئ حتى تثبت إدانته”، متسائلاً “هل النجيفي هو من وقع على دخول القوات التركية او هو مسؤول عن منافذ الحدودية؟”.

وبيّن الجبوري أن “القوات التركية دخلت في ١٨/١١/٢٠١٥ والنجيفي قد سلم المحافظة إلى المحافظ الجديد نوفل العاكوب بتاريخ ١٨/١٠/٢٠١٥”، مشيراً إلى أن “اغلب فصائل الحشد لديهم علاقات مع إيران فلماذا لم يتم اتهامهم بالتخابر مع إيران”.

وأشار إلى أنه “بالنسبة للمدربين الأتراك فأن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، هو من طلبهم كمدربين وليسو كمستشارين او مقاتلين”.

وكانت النائبة عن محافظة نينوى، نهلة الهبابي، قد كشفت في تصريح لـ”الغد برس”، بوقت سابق اليوم الاثنين، عن وجود 2000 مقاتل فقط في معسكرات محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي، لكن الحكومة تصرف رواتب 6 آلاف مقاتل.

وأضافت الهبابي إن “هناك اتفاقيات سياسية وضغوطات لترك المفسدين بدون محاسبة ومنهم محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي”، مشيرة إلى ان “معسكرات النجيفي تضم مستشارين أتراك رغم ان تركيا ليست ضمن قوات التحالف الدولي ضد داعش”.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار