جنرالات روس وامريكان يجتمعون في بغداد

السبت 3 أكتوبر 2015
| 12:20 مساءً | 24 مشاهدة
جنرالات روس وامريكان يجتمعون في بغداد
القسم:
كلمات بحث:

أفادت مصادر حكومية وعسكرية عراقية، أن لقاء هو الأول من نوعه جمع ضباطاً وجنرالات أميركيين وروسيين في بغداد جرى صباح يوم امس الجمعة في قاعدة عسكرية قرب مطار بغداد الدولي استمر نحو ساعة ونصف من دون معرفة ما أسفر عنه.

مصدر رفيع المستوى في حكومة العبادي قال لحريتي نيوز  { واح } ،إن ” اجتماعاً ضم جنرالات وضباطاً عسكريين أميركيين وروسيين جرى صباح امس الجمعة في بغداد، وتحديداً في معسكر أميركي يقتطع جزءاً من مطار بغداد الدولي كمقر له منذ أيلول العام الماضي “.

وأضاف المصدر أن ” الاجتماع جرى بتنسيق مع الجانب العراقي وركز على جهود مكافحة الإرهاب والحرب على تنظيم الدولة الإسلامية “.

وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن ممثلاً عن رئيس الحكومة حيدر العبادي شارك في الاجتماع الذي استمر نحو ساعة ونصف الساعة ولم تسرب بنوده أو نتائجه حتى الآن.

 

من جانبه قال ضباط في وزارة الدفاع العراقية إن الاجتماع الأميركي الروسي جاء لتبادل معلومات حول الوضع العام بالعراق، وبدا اللقاء تعارفياً أكثر من كونه تشاورياً، مردفاً أن الروس والأميركيين شددوا على أهمية إبقاء بغداد محصنة قدر الإمكان ومنع سقوطها في يد تنظيم الدولة وأهمية إعادة تفعيل الشرطة المحلية وتحجيم دور المليشيات الطائفية فيها، خاصة بعد موجة الخطف والقتل على الهوية التي نفذتها مليشيات الحشد بالعاصمة مؤخراً، مرجحاً أن يكون الروس حلقة الوصل الفعالة بين الأميركيين والمليشيات مستقبلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)