جمعية الدفاع عن حرية الصحافة : اصابة 13 مراسلا ومصورا صحفيا اثناء تغطيتهم التظاهرات قرب المنطقة الخضراء احدهم اصابته خطيرة

متفرقة 21 مايو 2016 0 4
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة : اصابة 13 مراسلا ومصورا صحفيا اثناء تغطيتهم التظاهرات قرب المنطقة الخضراء احدهم اصابته خطيرة
+ = -

وقالت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق في بيان لها تلقته حريتي نيوز { واح }  ” اذ نؤكد وجود تقصد واضح من قبل القوات الامنية، لتوجيه القنابل المسيلة للدموع والطلق الناري والمطاطي صوب الكوادر الاعلامية لحجب التغطيات، وعرقلة استمرار نقل مجريات الاحداث، فانها تعتبر ما حصل يعد خرقا فاضحا للدستور والقوانين النافذة، واجراء واضح لمنع حرية العمل الصحفي  ” .

واضاف البيان ، كما تحمل الجمعية رئيس الوزراء حيدر العبادي باعتباره قائدا عاما للقوات المسلحة مسؤولية سلامة جميع الصحفيين، وتدعوه الى فتح تحقيق عاجل لمعرفة مطلقي النار على الصحفيين ومحاسبتهم. .

 

واضاف ان الجمعية بدورها تجدد تعهدها بمقاضاة احد ضباط القوات الخاصة الذي اطلق النار على ارجل الزميل همام ابو عوف مصور قناة anb. . كما تشير الجمعية الى ان ما حصل هذا اليوم يعد الاول من نوعه في العراق منذ العام 2003، اذ لم يشهد البلد يوما اعتداءً على 13 مراسلا ومصورا في بضعة ساعات، على الرغم من ان تهديدات التنظيمات الارهابية والمليشياوية في اعوام العنف الطائفي كانت اقسى واخطر على الصحفيين من الاعوام الحالية.

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار