جمعة بغداد : الصدر : يجب على كل فرد دعم المجاهدين في سرايا السلام والا كان خائنا لوطنه بل لدينه

متفرقة 05 فبراير 2016 0 68
جمعة بغداد : الصدر : يجب على كل فرد دعم المجاهدين في سرايا السلام والا كان خائنا لوطنه بل لدينه
+ = -

 اكد امام جمعة مدينة الصدر الشيخ وسيم الوائلي في معرض حديثه خلال خطبة الجمعة بقراءة بيان السيد مقتدى الصدر حول تقديم الدعم لسرايا السلام ، والمواصلة بالدعم .

وقال الوائلي في خطبة صلاة الجمعة والتي اقيمت في مدينة الصدر ببغداد حضرها مراسل حريتي نيوز { واح } ان ” السيد مقتدى الصدر اكد في بيانه الاخير على التواصل في تقديم الدعم اللازم لسرايا السلام ” ، مبينا ان ” الكثير من العراقيين { بخل } في تقديم الدعم للمقاتلين ضد داعش في ساحات القتال ” .

وبين ان ” السيد مقتدى الصدر دعا كل كل فرد إلى دعم من وصفهم بالمجاهدين ماديا ” ، مشيرا خلال قراءته للبيان انني ” أجد أن كثيرا من العراقيين الأحباء قد بخلوا في الإنفاق في سبيل الله وقد بخل في دعم المجاهدين الذين ضحوا ولم يبخلوا بأنفسهم.. وقد بخل الكثيرون بالدعم المادي للمجاهدين لاسيما سرايا السلام “.

 

وبين الوائلي ” فضل القرآن وهجرنا للقرآن وبين الفرق بين سماعنا للقرآن وسماعنا للأخبار التي تخص السياسة فيما يخص الاستماع والانتباه، وحث على قراءة القرآن وعدم اهمالنا إياه وعدم المبالاة باحكامه ، وبين مستوى من مستويات التعهد للقرآن ألا وهو التدبر وبين الفرق بين التدبر والفهم لآيات القرآن الكريم فالتدبر هو مراجعة النفس للحالات التي يذكرها القرآن من طاعة واخلاص وهل نحن من المطيعين والمخلصين وهل هناك تطبيق لما ذكره القرآن وهو يختلف عن الفهم للقرآن ذاكرا أمثلة من القرآن من الآيات التي تتحدث عن الطاعة والاخلاص والخشوع وغيرها وبعدها ذكر قصتين تبين مدى التدبر في القرآن والتغير الذي أحدثه عل نفس الفرد ومعرفته للحق ” .

شاركنا الخبر
آخر الاخبار
آخر الأخبار