جانب من الاحداث الامنية والعمليات العسكرية في بغداد و المحافظات حتى مساء اليوم

الخميس 22 أكتوبر 2015
| 7:43 مساءً | 28 مشاهدة
جانب من الاحداث الامنية والعمليات العسكرية في بغداد و المحافظات حتى مساء اليوم
القسم:
كلمات بحث:

شهدت بعض محافظات البلاد اليوم الجمعة 9 / 10 / 2015 احداثا امنية واعمالا ارهابية كان للاغتيالات بالاسلحة الكاتمة والعبوات اللاصقة حصة فيها ناهيك عن التفجيرات بالسيارات المفخخة والعبوات الناسفة التي راح جراءها عدد من المدنيين, فضلا عن عدد من العسكريين بين شهيد وجريح.

ففي  بغداد استشهاد واصابة 9مدنين بانفجار لاصقة في منطقة الشعب أفاد مصدرامني  في وزارة الداخلية العراقية،  بأن تسعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة لاصقة وضعت في باص، شمالي بغداد., إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة نوع (كيا باص) انفجرت، مساء اليوم، في منطقة الشعب، شمالي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية اخرين من ركابها بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة”.

اختطاف صاحب صيرفة وبحوزته مبلغ 180 الف دولار في بغداد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، ، بأن مسلحين مجهولين اختطفوا صاحب مكتب صيرفة وبحوزته مبلغ 180 الف دولار ،  من أمام منزله في منطقة البنوك،

استشهاد موظف في وزارة العدل بتفجير سيارته وذكر مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن موظفاً في وزارة العدل قتل بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته، غربي بغداد. كانت مثبتة في أسفل السيارة لدى مرورها في منطقة العامرية غربي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال”.

افاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن شرطيين اثنين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما شمالي بغداد. إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة التاجي شمالي بغداد، انفجرت، اليوم، لدى مرور دورية للشرطة الاتحادية، ما اسفر عن اصابة اثنين من عناصرها بجروح واضرار مادية بعجلتهم”.

ففي الرمادي مقتل 9 دواعش بعملية عسكرية غرب الرمادي اعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الانبار ،اليوم الجمعة، عن مقتل تسعة من قادة تنظيم داعش بمعارك تطهير ناحية جبة غرب الرمادي (110كم غرب بغداد)، فيما اكد تدمير اربع عجلات ومنصة اطلاق صواريخ يستخدمها التنظيم.

وذكر اللواء علي ابراهيم, ان ” القوات الأمنية نفذت عملية عسكرية واسعة استهدفت تجمعات تنظيم (داعش) في ناحية جبة التابعة لقضاء حديثة (170 كم غرب الانبار) مما أسفر عن مقتل تسعة من قادة تنظيم (داعش) “.

واضاف ان” القوات الامنية في عمليات الجزيرة تمكنت من تدمير اربعة عجلات ومنصة لاطلاق الصواريخ بقصف معاقل وتجمعات التنظيم في محيط جبة غرب الانبار”

مقتل 13 عنصراً من (داعش) بمعارك تطهير جامعة الفلوجة أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، اليوم الجمعة، بمقتل 13 عنصراً من تنظيم (داعش) بمعارك تطهير منطقة هياكل جامعة الفلوجة شرقي الرمادي،(110 كم غرب بغداد).

وذكر مصدر امني في عمليات الانبار, إن “القوات الأمنية نفذت عملية عسكرية واسعة النطاق استهدفت تجمعات تنظيم (داعش) في منطقة الهياكل لجامعة الفلوجة (16 كم شرقي

الفلوجة)، مما اسفرت عن تدمير سبع عجلات ومقتل 13 عنصراً من (داعش) كانوا يستقلونها وتفجير منصة لإطلاق صواريخ الكاتيوشا”.

وأضاف المصدر ، أن “القطعات العسكرية مستمرة بمعارك التطهير في محيط الفلوجة مع تقدم قوات الجيش والشرطة ومقاتلي الحشد في تحرير مركز قضاء الكرمة (19 كم شرقي الفلوجة)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

More
More
عشوائياً
الأكثر تعليقا
More
جميع حقوق محفوظة لوكالة انباء حريتي المعتمدة في نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1563)