توقف تنفيذ 500 مشروع خاصة بالزائرين في كربلاء

متفرقة 16 سبتمبر 2016 0 74
توقف تنفيذ 500 مشروع خاصة بالزائرين في كربلاء
+ = -

حريتي نيوز – كربلاء
كشفت محافظة كربلاء المقدسة، عن توقف تنفيذ 500 مشروع مختلف في المحافظة لانعدام التخصيصات نتيجة الأزمة المالية التي يشهدها البلد.
وقال محافظ كربلاء ، عقيل الطريحي ، في بيان له تلقته حريتي نيوز { واح } ، إن جميع مشاريع المحافظة ممولة من المركز، وليس هناك إيراد في كربلاء يكفي لإقامة المشاريع”، مشيرا “هناك أكثر من 500 مشروع في المحافظة متوقف بسبب توقف السيولة المالية من المركز”.
وأضاف “منذ العام 2015 حتى ألان لم يردنا أي مبلغ سوى رواتب الموظفين المثبتين على ملاك الدولة”، لافتا إلى أن “هناك مشكلة بالنسبة لرواتب العقود والأجراء اليوميين في المحافظة”.
وبين الطريحي، “اعددنا مشاريع جيدة للمحافظة لاستيعاب عدد الزوار، منها دوار الإمام الحسين عليه السلام، الأول والثاني والثالث، وباشرنا بالدوار الثاني الذي يعد الأهم بعرض 100 متر حول كربلاء، إذ تصل السيارات التي تنقل الزائرين الى مناطق قريبة من العتبات المقدسة مما يخفف من العبء على الوافدين والأهالي”.
واستدرك إن “تنفيذ المشروع توقف، نتيجة لتوقف السيولة والدعم المالي”، مضيفا كما هناك مشروعا، “لإنشاء ثلاثة طرق رئيسية خاصة بالزوار سواء بالمسير على الأقدام أو نقل المركبات اكتمل الأغلب منها إلا إن جزءاً منها لم يكتمل بسبب السيولة المالية”.
يشار إلى ان، محافظة كربلاء تكتظ خلال شهري محرم وصفر على وجه الخصوص بملايين الزائرين العرب والأجانب فضلا عن العراقيين، الوافدين لأداء مراسم زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام، في شهري محرم وصفر، حيث زيارتي استشهاد وأربعينية الإمام الحسين عليه السلام، مّما يتطلب توفير مشاريع حيوية وبنا تحتية لاستيعاب حشود الزائرين.

شاركنا الخبر
آخر الأخبار
%d مدونون معجبون بهذه: